الحزب الشيوعي الثوري (DKP) وقوات الحرية المتحدة (‏BOG‏): السلطة التي تنهزم في روج آفا سوف تنهار

قال الحزب الشيوعي الثوري (DKP) وقوات الحرية المتحدة (‏BOG‏):" تقع مسؤولية تاريخية على عاتق الكادحين، الهزيمة العسكرية لفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في أراضي ثورة روج آفا ستقرب من انهيارها ".

أصدرت اللجنة المركزية الحزب الشيوعي الثوري (DKP) وقوات الحرية المتحدة (‏BOG‏)، بياناً، أشارت فيه إلى أن نظام أردوغان يشير في كل خطوة بانه يريد الهجوم على ثورة الكرد ومكتسباته.

وأعلن في البيان بأن الفاشية يرى وجوده في تصفية الثورات الكردية والتركية، وقيل:" إن الهجوم الاحتلالي الذي يريدون القيام به الآن ليس وضعاً جديداً، تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية يعبر عن هذا الهدف لفترة طويلة، ومن المحتمل الحصول على إذن من الولايات المتحدة وروسيا بطريقة ما، لا يمكن للجيش التركي وحلفائه شن هجوم احتلالي على روج آفا ما لم يحصل على إذن من هاتين القوتين ".

وذكر أنه في ظل هذه الظروف والشروط، تقع مسؤولية تاريخية على عاتق الكادحين والطبقة العاملة في تركيا وقيل: "إن الهزيمة العسكرية لفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على أراضي ثورة روج آفا ستقربها من السقوط والانهيار، لذلك فإن المهمة الثورية للعصر هي اجراء المحاولات بكل ثقة من أجل الهزيمة العسكرية للفاشية.

إلى جانب دعم الإمبريالية وقواتها، فإن نضال الحرية للشعب الكردي ضد النظام الفاشي المحتل هو الأكثر قانوناً وشرعية، ومع هذا الفهم والوعي نحن مع النضال الشرعي للشعب الكردي، والذي يتم خوضه من مناطق الدفاع المشروع إلى أراضي ثورة روج آفا".