كينو كبرئيل: المزاعم حول تسليم عين عيسى للنظام السوري غير صحيحة

صرح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (QSD) كينو كبرئيل أن المزاعم حول تسليم عين عيسى للنظام السوري غير صحيحة مؤكداً بأنهم سيتصدون لجميع الهجمات على اساس الدفاع الذاتي.

قيّم الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية (QSD) كينو كبرئيل هجمات دولة الاحتلال التركي على عين عيسى، مؤكداً أنها تسعى لاحتلال مناطق جديدي من خلال هذه الهجمات.

وتحدث كبرئيل لوكالة أنباء هاوار ANHA، مؤكداً أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية (QSD) سيُفشلون جميع الهجمات والخطط التي تشنها دولة الاحتلال التركي بهدف توسيع رقعة مناطق احتلالها.

وحول موقف الدول الضامنة روسيا وأمريكا من الهجمات التركية، أوضح كبرئيل أنّ "هناك رفضاً كاملاً لهذه الهجمات، والمحاولات التي تقوم بها تركيا ومرتزقتها"، ولكنّه بيّن في الوقت ذاته أنّ الموقف الرسمي للدول الضامنة يخضع لسياسة المصالح القائمة بين القوى الدولية وتركيا كقوى إقليمية.

وأضاف "وهذا الأمر ليس بالغريب وشاهدناه خلال مختلف سنوات الصراع، ويجب ألّا ننتظر شيئاً مختلفاً".

وأكّد الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية أنّ قواتهم ملتزمة بالاتفاقات الّتي أُبرمت وملتزمة بعملية وقف إطلاق النّار، ولكنّه قال: "نحن ملتزمون أيضاً بحقّنا في الدفاع عن أنفسنا، والرد على الهجمات التي تتعرّض لها المنطقة، وعلى القوى الأخرى التي أبرمت الاتفاقات الرد على الانتهاكات التي تحصل".

وفنّد كينو كبرئيل ادّعاء بعض القوى بأنّ الاتفاق الأخير الذي أُبرم مؤخّراً في 9 كانون الأول بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات الروسية وقوات الحكومة السورية، والذي تضمّن تشكيل 3 نقاط مراقبة في ناحية عين عيسى، بأنّ قوات سوريا الديمقراطية ستسلّم الناحية للحكومة السورية، وقال: "لا يوجد شيء من هذا القبيل، لو كان هناك شي بهذا الحجم لأعلنّا عنه بشكل رسمي".

وفي ختام حديثه، أكّد كينو كبرئيل أنّ تركيا تستمرّ في تهديداتها وهذا جزء من سياساتها في المنطقة والشرق الأوسط عموماً.