المحامون في مكتب العصر الحقوقي يتقدمون بطلب لوزارة العدل للقاء بالقائد أوجلان

تقدم كل من المحامين في المكتب العصر الحقوقي، بطلب الى وزارة العدل، المديرية العامة للسجون و رئاسة مؤسسة حقوق الانسان، للقاء بالقائد عبدالله اوجلان في سجن إمرالي.

عاود مكتب القرن القانوني بتقديم طلب للقاء الفوري بالقائد عبدالله اوجلان والسجناء السياسيين عمر خيري كونار، هاميلي يلدريم و ويسي آكتاش؛ حيث تقدم المحامون بطلب الى وزارة العدل، المديرية العامة للسجون و رئاسة مؤسسة حقوق الانسان بعد المحكمة التنفيذية.

 وطالب المحامون في الطلب بعقد لقاءات شخصية مع الموكلين كجزء من لقاء المحامين والأسر ووضع حد للشكوك والمخاوف المتعلقة بحياة موكليهم؛ كما ذكر المحامون أيضاً في الطلب أنهم لم يتلقوا أي معلومات من القائد اوجلان وجميع موكليه الثلاثة الآخرين منذ 8 أشهر وأنه ليس لديهم معلومات عن حياته أو وضعه الصحي أو ظروف الاحتجاز أو الوضع القانوني أو التدابير المتخذة للوقاية من وباء كورونا في السجن، حيث طالب المحامون بإنهاء القضية وعقد لقاء فعلي.

وقد تواصلت عائلة القائد عبدالله اوجلان، اخر مرة عبر الهاتف في 27 نيسان 2020 وبعد تداول انباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن صحته تواصل شقيق القائد، محمد اوجلان به عبر الهاتف في 25 آذار 2021 ، الا ان شقيق القائد اوجلان قد اكد حينها بأن الاتصال لم يدم طويلا وقد انقطع، وبعدها لم يتم أي لقاء مع القائد ولم يتم الحصول على اية معلومات تخصه.