سناء رجب: نطالب المنظمات الدولية لحقوق الطفل بوضع حدٍ لاستهداف تركيا للأطفال

عبرت، النائبة في هيئة المرأة والمشرفة على مكتب حماية الطفل في مقاطعة منبج، سناء رجب، عن رفضها القاطع لجرائم الاحتلال التركي ومرتزقته باستهدافه للمدنيين والأطفال الأبرياء.

كثف الاحتلال التركي ومرتزقته استهدافه للمدنيين العزل والأطفال الأبرياء، وذلك من خلال قصفه العشوائي للقرى الحدودية بهدف إفراغها وتهجير سكانها وزعزعة الأمن والاستقرار.

مبنج

وفي هذا الصدد، تحدثت النائبة في هيئة المرأة والمشرفة على مكتب حماية الطفل في مقاطعة منبج، سناء رجب، وتطرقت في بداية حديثها الى الهجمات والاعتداءات التركية بحق المدنيين والأطفال الأبرياء في القرى الحدودية لمنبج، وقالت: "نحن في مقاطعة منبج عشنا كافة الأحداث التي دارت في المنطقة وعلى مناطق شمال وشرق سوريا، ومن ضمنها تلك الأحداث الذي رأيناها في الآونة الأخيرة من خلال الضربات والاستهدافات من قبل الدولة التركية ومرتزقتها التي تشنها على منطقتنا".

وأضافت: "هذه الضربات التركية لا تستهدف إلا المدنيين العزل والأطفال الأبرياء والشيوخ والنساء الذي ليس لهم القدرة بأن يدافعوا عن أنفسهم ولا يمكنهم إخلاء منازلهم لأن ليس لهم مأوى، طبعاً لا ننسى حادثة قرية كابرجة عندما تم استهداف خمسة أطفال وهم أخوة من عائلة واحدة من قبل مرتزقة الاحتلال التركي، الذي حصل منذ فترة قصيرة عندما كان الأطفال يلعبون بأمان مع بعضهم البعض، مما أدى تلك الاستهداف الوحشي والهمجي إلى استشهاد طفلين وجرح 3 آخرين".

وعبرت سناء رجب عن رفضها لتلك الجرائم اللاإنسانية التي يقوم بها الاحتلال التركي ومرتزقته، وقالت: "نرفض كافة الأعمال الوحشية التي يقوم بها الاحتلال التركي ومرتزقته بحق المدنيين العزل وأطفالنا الأبرياء، والضربات التي تتعرض لها مناطقنا".

وطالبت: "المنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، ومنظمات حقوق الطفل بإيقاف تلك الهجمات ووضع حدٍ للجرائم التركية التي تزداد خطورتها وتنشر الخوف والزعر في المنطقة بين الأهالي والأطفال".

وأكدت سناء رجب: "نحن كنساء مقاطعة منبج بشكل عام يتوجب علينا أن نأخذ احتياطاتنا اللازمة لأن مناطقنا مُعرضة للاستهدافات والضربات من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، فهذه الهجمات والاعتداءات بشكل متكرر وشبه يومي، فنحاول وبقدر الِإمكان اتخاذ كافة التدابير اللازمة لنحمي أطفالنا وأنفسنا".

وفي ختام حديث النائبة في هيئة المرأة والمشرفة على مكتب حماية الطفل في مقاطعة منبج، سناء رجب، قالت بأن: "الاحتلال التركي هدفه هو تهجير سكان المنطقة، فنحن أهالي المنطقة فلن نتخلى عن أراضينا ولن نسمح لذلك العدو الغاشم بأن يهجرنا من أرضنا وسنبقى صامدين في وجه العدو التركي ومرتزقته".