لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا تدين العدوان التركي

أصدرت لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا ( TEV-ÇAND) بيانا كتابياً استنكرت فيه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا ودعت المثقفين والفنانين والأحزاب إلى التحرك الفوري وتصعيد النضال.

أصدرت لجنة حركة الثقافة والفن في أوروبا (TEV-ÇAND) بياناً كتابياً استنكرت فيه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا ودعت المثقفين والفنانين والأحزاب إلى التحرك الفوري وتصعيد النضال.

وأشارت اللجنة إلى المؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان التي نفذت في 9 من تشرين الاول عام 1998 وبأنهم يريدون القضاء على حركة الحرية من خلال هذه المؤامرة بحق القائد أوجلان، وبعدها الاستيلاء على جميع المكاسب في الشرق الأوسط.

وقالت اللجنة في بيانها: "إن القائد أوجلان قَلّص هذه المؤامرة من خلال النهج الذي وضعه أمامنا".

كما نددت اللجنة في بيانها الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وقالت: "إن الهدف من هذه الهجمات هي الاستيلاء على جميع المكاسب التي حققها الكرد والقضاء على ثقافة الشعب الكردي".

وأضافت اللجنة في بيانها: "نندد بشدة هذه الهجمات التي تشنها تركيا ضد شعبنا في شمال وشرق سوريا وندعو جميع الأحزاب والمنظمات والمثقفين والفنانين إلى التحرك الفوري للحد من هذه الهجمات الوحشية".