سويسرا: إطلاق أسبوع الثقافة الكردية في بازل وإهداء فعالياته لليلى كوفن ورفاقها  

بدأت، أمس، فعالية أسبوع الثقافة الكردية التي يقيمها مركز مد في مدينة بازل السويسرية، بمشاركة عدد كبير من السياسين والفنانين والكتاب.

بدأت، أمس الخميس 4 نيسان، فعالية أسبوع الثقافة الكردية، التي ستستمر حتى 7 نيسان، وتم إهداء الفعالية هذا العام للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD والبرلمانية لحزب الشعوب الديمقراطي في جولمرغ  ليلى كوفن وجميع المضربين المشاركين في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام.

وفي البداية نُظمت مسيرة جماهيرية في مركز المدينة وتوجهت إلى قاعة الاستقبال التي تحتضن الفعاليات، وشارك العديد من الكردستانيين، السياسيين، الكُتّاب والفنانين من سويسرا وتركيا فيها.
وبدأت فعالية أسبوع الثقافة الكردية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح كافة شهداء حرية كردستان، وقدمت العديد من الفرق عروضها للحضور منها فرقة الطبل، فرقة الغناء Borumbala-Trommel في سويسرا وفرقة الرقص.

وفي اليوم الأول من أسبوع الثقافة الكردية نُظم اجتماعاً قصيراً، وألقى السياسي الكردي خطيب دجلة، والبرلمانيين في مدينة بازل مصطفى أفجي، أفا هرزوغ وآديبة شاهين كلمات تحدثوا خلالها عن مقاومة المضربين عن الطعام والمرحلة السياسية.