الهلال الذهبي لمدينة حلب يعرض رسومات فنية في مخيم العصر "سردم" بمناطق الشهباء

افتتح الهلال الذهبي لمدينة حلب، صباح اليوم، معرضاً فنياً للرسم في مخيم سردم بالشهباء استذكاراً لشهداء مقاومة العصر وأطفال عفرين الأبرياء، وذلك ضمن حملة مؤتمر ستار التي بدأت قبل قرابة الشهر.

اقام الهلال الذهبي لمدينة حلب معرضاً فنياً للرسم افتتح، صباح اليوم الخميس، في مخيم العصر "سردم" في مناطق الشهباء.

وبدأ الأهالي يتوافدون إلى المعرض لمشاهدة الرسومات التي تم عرضها عن شهداء مقاومة العصر الذين استشهدوا في أرض عفرين وهم يدافعون ويقاومون عن أرض الزيتون والسلام وأيضاً رسومات لأطفال عفرين في الحرب والهجرة والمآساة التي يعيشونها في كل يوم يمر عليهم في مخيمات المهجرين في الشهباء.

وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها قالت العضوة في مؤتمر ستار فاطمة سليمان أنهم كمؤتمر ستار يباركون هذا المعرض على الرفاق في مقاومة العصر وجميع الشهداء ويهدونها للقائد أوجلان.

وأضافت "نتمنى النجاح لرفاقنا في مدينة حلب على هذا العمل القيّم، وضمن حملتنا التي ستستمر لستة أشهر سنقوم بأعمالنا وفعالياتنا إلى أن نصل لهدفنا ولا يمكن للاحتلال التركي والعدو أن يكسر إرادة المرأة، ونهنئ الرفاق الذين قاموا بعمل الرسومات مرة أخرى وبالنجاح والتوفيق والشهداء أحياء لايموتون".

وتحدثت العضوة في الهلال الذهبي لمدينة حلب بهارين سينو لوكالة فرات للأنباء عن الأعمال التي قدمتها ضمن المعرض، وقالت: "عشنا داخل هذه الأحداث وكنا شاهدين على كل شيء واجه أهالي عفرين وعاشوه واستشهاد الكثير من الرفاق الذين كنا نعيش معاً أمام أعيننا ومن أجل ذلك نضالنا مستمر ونسير على خطى شهدائنا ونستذكرهم دائماً".

وأضافت بهارين "بالأخص ما جرى في عفرين من قتل وقصف وتهجير قسري واستشهاد رفاقنا لذلك نحن كأعضاء الهلال الذهبي أردنا أن نقوم بعرض ثقافتنا ضمن حملة مؤتمر ستار تحت شعار "احموا ترابكم وكرامتكم وأنهوا الاحتلال وداعش"، وبالأخص رسمنا صوراً لشهداء مقاومة العصر ضمن المرحلة الثانية في عفرين وهدفنا الأساسي من هذا المعرض والرسومات أن نستذكر شهدائنا في كل لحظة ووقت، وبمقاومة الشهداء والأهالي سنحرر عفرين وتحيا مقاومة العصر وحي الشيخ مقصود".

ويواصل المعرض استقبال الجمهور وسيستمر حتى الساعة الخامسة عصراً ويستقبل الأهالي لمشاهدة الرسومات المعروضة.