المؤتمر الوطني الكردستاني يهنئ الشعب الكردي بحلول عيد الأربعاء الأحمر

هنأت الهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني عموم شعب كردستان بحلول عيد الأربعاء الأحمر.

وجهت الهيئة التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني من خلال رسالة تهنئة للشعب الكردي عموماً والإيزيديين على وجه الخصوص بحلول عيد الأربعاء الأحمر.
وجاء في نص الرسالة "اليوم هو الأربعاء، إنه الأربعاء الأحمر، أربعاء بداية نيسان، عيد كردستان، عيد الأربعاء الأحمر للمجتمع الإيزيدي، عيد يحمل معاني دينية وتاريخية.
الديانة الايزيدية تعد من أقدم الديانات في كردستان، وعيد الأربعاء الأحمر هو عيد ذو خصوصية دينية وتاريخية واجتماعية، والمؤتمر الوطني الكردستاني بدوره يهنئ عموم الشعب الكردي وعلى وجه الخصوص الإيزيدين بعيد الأربعاء الأحمر.
ونأمل أن يكون للعيد تأثيره الإيجابي وأن يكون أساس سلام دائم يعم على المجتمع والشعوب.
المخاوف لا تزال مستمرة وعلى شعبنا دعم الإيزيديين

وأشار المؤتمر الوطني الكردستاني إلى الهجمات الأخيرة على الكرد وقال " كان أحد أهداف هذه الهجمات هم الإيزيديون، الهجوم على عفرين ألحق ضرراً كبيراً بالمجتمع الإيزيدي، دولة الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها تحمل نفس الفكر المتطرف الذي يحمله داعش، وضع شنكال حتى الآن لم يتضح، لازال الخطر يلاحق الإيزيدين، يجب على جميع القوى وعلى شعبنا عدم التخلي عن المجتمع الايزيدي وذلك من أجل حمايته والمحافظة عليه.
وجاء في نهاية الرسالة: "أعداء الشعب الكردي هم أعداء جميع شعوب المنطقة، العدو لا يفرق بين أي شخص في عمليات الإبادة والسلب والنهب والقتل، كما أنه لا يفرق بين شعوب المنطقة، لذلك يجب على الشعب الكردستاني أن يتنبهوا للعدو المشترك وأن يعملوا بروح المسؤولية من أجل غد أفضل وحياة كريمة.
وعلى أمل أن يحمل العيد النصر والسلام نهنئ نحن المؤتمر الوطني الكردستاني عموم شعب كردستان والمجتمع الإيزيدي بحلول عيد الأربعاء الأحمر".