الرقة: مشاريع خدمية لإنهاء الظلام الذي خيّم على شوارع المدينة

أكد شواخ الصلال أحد العاملين في قسم الإنارة بمدينة الرقة أنهم أنظروا معظم الشوارع الرئيسية في المدينة تحت شعار "بدنا نورها" بالتزامن مع إطلاق مشاريع خدمية بهدف القضاء على الظلام الذي خيم في شوارعها.

تعرضت مدينة الرقة لدمار كبير في بنيتها التحتية خلال المعارك التي دارت في المنطقة حيث سارعت الورشات المحلية إلى إطلاق مشاريع خدمية لإعادة إحياء المدنية من جديد.

ومنذ منتصف عام 2018 استطاع قسم الإنارة التابع لبلدية الشعب في الرقة من إنارة معظم أحياء والشوارع الرئيسية تحت شعار "بدنا نورها" بالتزامن مع إطلاق مشاريع لإنهاء الظلام في شوارع وأحياء مدينة الرقة.

وفي السياق أجرت وكالة الفرات للأنباء ANF لقاءً مع مسؤول بقسم الإنارة العامة التابع لبلدية الشعب في الرقة، شواخ الصلال، أكد فيه أن العمل جاري على قدم وساق حتى إنارة جميع الشوارع الرئيسة والفرعية في مدينة الرقة.

حول انطلاق مشروع الإنارة قال: "إن انطلاق مشاريع إنارة الطرق بدأ بإنارة طريق ال2 كيلو الذي يبدأ من الجسر القديم وينتهي عند الساعة حيث نقوم باستبدال الأعمدة المتضررة بأعمدة جديدة واستبدال الأسلاك التالفة ثم تركيب أجهزة الإنارة، وانتقلنا إلى مشروع ال8 كيلو الذي يبدأ من باب بغداد مروراً بشارع هشام بن عبد الملك حتى دوار الإطفائية داخل المدينة ومن باب بغداد حتى المسلخ البلدي جنوباً.

وأوضح الصلال: حتى هذه اللحظة تم تركيب  "796" جهاز إنارة  في المشاريع السابق ذكرها إلى جانب  تركيب "558" جهاز قامت بتركيبها لجنة الداخلية في الشوارع المحيطة بالمدينة مثل الكورنيش الجنوبي الذي يمتد من الجسر القديم حتى المسلخ والكورنيش الغربي والكورنيش الشمالي.

تنفيذ مشاريع لإنارة الشوارع الرئيسية

وقال شواخ الصلال: "تم الانتهاء مؤخراً من شارع سيف الدولة البالغ طوله 1000م إضافة إلى شارع المحافظ البالغ طوله 1100م ونقوم بتنفيذ مشارع قيد الإنجاز تضمنت شارع النصر الممتد بين دوار النعيم وصولاً إلى دوار الدلة الواقع وسط المدينة، وتقاطع مشفى المحافظة حتى تقاطع مشفى الحجوان، ويقسم العمل على مشاريع طولية بحسب أطوال الشوارع.

وتابع الصلال: يتابع قسم الإنارة أعمال لجنة الداخلية التابع لمجلس الرقة المدني حيث تضمنت المشاريع إنارة شوارع واقعة وسط المدينة 23 شباط وشارع الوادي شارع الاماسي وشارع تل أبيض والتي تعد الشريان الرئيسي للبلدة.

ونوه بأنه "تم تركيب جهاز إنارة لدات بقوة 150 واط شريحة زاوية انتشار 120 درجة واسعة الطيف مع دعم خاصية استهلاك الطاقة الكهربائية".

واختتم شواخ الصلال حديثه قائلاً: "نقوم بدارسة بعض المشاريع كخطط مستقبلية منها شارع القطار شمالاً، وحي الجميلي وسط المدينة ونعمل على تنفيذ مشاريع كمرحلة ثانية، وتم العمل على إنارة الشوارع الفرعية للمناطق الذي تخدم بالطاقة الكهربائية".