تحضيرات في إقليم الفرات للمعرض الصور الفوتوغرافية الرابع

قال الأستاذ في قسم التصوير الفوتوغرافي زهر الدين عبدي، إن معرض الصور الرابع سيقام في الأول من تشرين الأول، وذكر إنه يجب على جميع الشباب الاهتمام بثقافتهم من خلال فنهم.

سيقام معرض الصور الفوتوغرافية الرابع في إقليم الفرات في الأول من تشرين الأول في حديقة رونيوار تحت إدارة الأستاذ والطلاب، وسينظم معرض الصور تحت شعار "مهما اختلفت ألواننا؛ على لوحة الوطن نتوحد في لون واحد" بمشاركة 14 طالباً وسيستمر لمدة 3 أيام.

 

وتحدث أستاذ قسم التصوير الفوتوغرافي في مركز باقي خدو للثقافة والفنون، زهر الدين عبدي، في هذا الصدد وقال: "أن هذا المعرض سيقام نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها طلاب قسم التصوير الفوتوغرافي في مركز باقي خدو للثقافة والفنون على مدار عام، هدفنا من هذه الفعاليات هو جذب اهتمام الشبيبة للثقافة بشكل أكبر، ونأمل أنه من خلال هذه الطريقة، سيكون الطلاب أكثر وعياً بثقافتهم".

"زيّنوا المجتمع بألوانكم الزاهية"

وقال عبدي إنهم يأملون لتزيين المجتمع بأجمل الألوان في الصور وتابع: "يظل 14 طالباً يبذلون جهدهم ويحاولون ويلتقطون صوراً منذ فترة طويلة لكي يتم الحصول على نتيجة مرضية، إن معرضاً من هذا النوع يقام للمرة الرابعة هنا في إقليم الفرات، لذلك، فإننا نسعى لتزيين المجتمع بأجمل الألوان من خلال الصور التي ستعرض".

وأوضح عبدي أن معرض الصور سينظم بعنوان "اللعب بالألوان" وبشعار "مهما اختلفت ألواننا؛ على لوحة الوطن نتوحد في لون واحد "، وقال إن المعرض سيستمر لمدة 3 أيام، حيث يلعب العمل الفني دوراً مهماً في الأعمال التي لها مكانة هامة في المجتمع، لكن التصوير الفوتوغرافي له مكانته الخاصة، حيث أن لكل صورة قصة وفكرة".

واختتم الأستاذ زهر الدين عبدي حديثه قائلاً: "هناك عدد كبير من الطلاب في المركز، لكن من سيشارك في الندوة هم 14 طالباً فقط، كما يستعد العديد من الطلاب ويقومون بتحضيرات مكثفة منذ المعرض الأول وحتى اليوم، لذا ندعو الأشخاص الذين يحبون التصوير الفوتوغرافي إلى الاهتمام بثقافتهم وبالتصوير، وعلينا أن نلوّن مجتمعنا بأبهى الألوان".