اختتام فعاليات مهرجان الشهيدة ستيرفان المتنقل في إقليم الجزيرة

انتهت فعاليات مهرجان الشيهدة ستيرفان المتنقل، بعد جولة من العروض الفنية والثقافية والرياضية المتنوعة وسط حضور جماهيرة لافت، في إقليم الجزيرة.

استضاف ملعب الشهيد هيثم كجو بمدينة قامشلو، فعاليات مهرجان الشهيدة ستيرفان للمرأة الشابة، بدورته الرابعة المنظم من قبل اتحاد المرأة الشابة تحت شعار "بالمرأة الحياة الحرية.. انصري الحرية".

حضر المهرجان المئات من أهالي وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة، وهيئة المرأة بإقليم الجزيرة، وممثلات وممثلين عن الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى مشاركة المئات من اللاعبات واللاعبين والرياضيين والفنانين والطلبة.

انطلق المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقيت كلمة من قبل رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة، أفين باشو، التي أكدت أن المهرجان يحمل رسالتين مهمتين، تؤكد الأولى مدى تعلق المرأة الشابة والمرأة والمجتمع بالقائد عبد الله أوجلان، وبنهج المقاومة والبقاء في الساحات والمطالبة بحرية القائد الجسدية، فيما يدل توقيت إقامة المهرجان بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، على نضال المرأة الشابة في مواجهة العنف الموجه ضد المرأة.

أما الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بإقليم الجزيرة، بتول سمير، فقد أكدت في كلمتها أن المرأة الشابة ستواصل السير على نهج الشهداء حتى تحقيق أهدافهم.

ثم قُدّمت أنشطة رياضية مثل سباق الدراجات الهوائية ومباراة كرة القدم، وألعاب ذهنية وترفيهية مثل لعبة (شد الحبل، والتوازن والقفز بالأكياس، والشطرنج).

إلى جانب ذلك، قُدّمت عروض مسرحية وفنية كالفقرات الموسيقية والدبكة وإلقاء الشعر، فيما خُصص ركن من الملعب لعرض اللوحات التي رسمتها الشابات، اللواتي سلطن عبرها الضوء على نضال المرأة ضد العنف.

في الختام كرمت اللجنة المنظمة للمهرجان، جميع المشاركات بتقديم 30 درعاً تذكارياً لهن.

يشار إلى أن مهرجان الشهيدة ستيرفان بدورته الرابعة، أقيم 24 و31 تشرين الأول المنصرم بالطبقة وكوباني، وفي 9 تشرين الثاني الجاري في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بحلب، ليختتم اليوم جولاته بإقليم الجزيرة.