منظومة المجتمع الكردستاني تبارك أعياد الميلاد

هنأت لجنة الشعوب والمعتقدات في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، العالم المسيحي بمناسبة حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

نشرت لجنة الشعوب والمعتقدات في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بيان لها، بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، جاء فيه:

"إننا في حركة التحرر الوطني الكردستاني التي قبلت منذ اليوم من تأسيسها، بأخوة الشعوب والمعتقدات كمبدأ لها، نهنأ في شخص مسيحيي كردستان، كل العالم المسيحي بحلول أعياد الميلاد المجيد، وبهذه المناسبة نأمل أن تنتهي الحروب والصراعات في العالم وعلى رأسها منطقتنا الشرق الأوسط، وتنعم الانسانية بحياة حرة ديمقراطية يسودها الأمن والإخاء والسلام.

إن الأعياد الدينية، دعوة مشتركة بين جميع الديانات للمحبة والاحترام والسلام والأخوة؛ إنها تعبير عن أمل الشعوب وتوقها لحياة إنسانية مزدهرة، وتذكير لجميع المتدينين بأن مسؤولون أكثر من أي شخص آخر عن تحقيق هذا الأمل، ونرجو أن تكون أعياد الميلاد لهذا العام وسيلة لتنمية هذه المشاعر والأفكار والقيم والمعتقدات.

أنهت البشرية عام 2020 في بيئة حرب وعنف تسببت الحكومات الفاشية وقاداتها والقوميين المسيئين المستغلين للأديان، وجاء وباء كورونا منذ بداية العام ليزيد من مآسي وآلام هذا العام الفائت، وقد أنهى عالمنا العام 2020 وسط كل هذه الصعوبات المتداخلة، ونأمل أن تكون أعياد الميلاد هذه نهاية لكل تلك المآسي والآلام وأن تفضي إلى عام ميلادي جديد يسوده الأمن والسلام والصحة، ونؤمن كذلك أن العام 2021 سيكون عاماً لسقوط الأنظمة القومية الفاشية وقاداتها، وإعلاناً لانتصار النضال من أجل الديمقراطية.

بصفتنا حركة التحرر الوطني الكردستاني، نرى أن ارتباطنا بالتقاليد والتراث المقدس لشعوبنا وتحقيق آمالهم و طموحاتهم وأهدافهم، وكردستان الحرة التي يعيش فيها كل الشعوب والمعتقدات ضمن جو من الأخوة والسلام هي نموذج الشرق الأوسط الديمقراطي؛ لذلك نخوض أكبر نضال لنا ضد أولئك الذين يشوهون جوهر الأديان ويستغلون إيمان الناس لمنافعهم والحصول على مكتسبات، أولئك الذين يشوهون الحقيقة من أجل سلطتهم، وكلنا إيمان بأننا منتصرون كما شهدنا انتصار الحق والحقيقة على الظالمين في تاريخ نضالات الأديان الإبراهيمية، وانطلاقاً من إيماننا هذا ندخل عاماً ميلادياً جديداً بأمل وايمان وعزيمة أكبر.

وندخل العام 2021 وكلنا أمل أن يكون هذا العام الجديد، عاماً يزداد فيه النضال من أجل تحرير المرأة، وقبول القيم الديمقراطية على أنها مقدسة، وتطور مقاومة الشعوب المتسلحة بالوعي البيئي.

وبهذه الأفكار والمشاعر والأحاسيس، نهنئ مرة أخرى شعوب كردستان من الأرمن والسريان الآشوريين والكلدان وكافة العالم المسيحي بقدوم أعياد الميلاد ونتمنى أن يكون العام الجديد، مليئاً بالحب والاحترام والسلام".