الفنان جتين أورانر يطلق كليب أغنية " مقاومة كوباني"

أطلق الفنان جتين أورانر أغنية عن "مقاومة كوباني" التي تم إعدادها عام 2015 كفيديو كليب بمناسبة يوم كوباني العالمي في 1 تشرين الثاني.

ويتضمن كليب "مقاومة كوباني" الذي كتب كلماته باللغة الكردية الشاعر وزير دمير، مقاطع تداولتها وسائل الإعلام الكردية الحرة وبعض المشاهد من فيلم "كوباني" للمخرج أوزلم يشار.

 

وصرح الفنان جتين أورانر أنه قام بتحضير أغنية "مقاومة كوباني" في الفترة ما بين كانون الثاني ـ شباط 2015 خلال الفترة التي تحررت فيها كوباني من فاشية داعش بملحمة مقاومة وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، لكن بسبب عدم توفر الظروف المناسبة، فلم يتمكن من تسجيل وتصوير فيديو كليب للأغنية، لكن بما أن هجمات الدولة التركية الفاشية لا تزال مستمرة على كوباني، لذا فإن الأغنية لا تزال صالحة حتى الآن.

ونشر جتين أورانر هذه الرسالة: "إن مقاومة كوباني التي أصبحت رمزاً للشعب والإنسانية التقدمية ورمز الخلاص من البربريين، نود أن نشارك أغنية "مقاومة كوباني" للمساهمة في هذه المقاومة المستمرة، بالحب والإيمان والارتباط بالقائد آبو، وبالإخلاص للشهداء الخالدين وبنات وأبناء الشعب الكردي الأبطال، في الأول من تشرين الثاني يوم كوباني العالمي، قدموا رسالة "كوباني لم تسقط، لن تسقط وستظل تقاوم".