افتتاح معرض "قلب الشرق (Dilê Rojhilat)" في برلين

افتتح معرض "قلب الشرق (Dilê Rojhilat)"، حول المكونات العرقية والدينية لكردستان، وسيكون مفتوحاً للزوار حتى الأول من كانون الثاني 2024 في مركز الفن العصر (Zitadelle Spandau) بمدينة برلين.

أفتتح، اليوم السبت، معرض باسم "قلب شرق (Dilê Rojhilat)" حول المجتمع العرقي والديني للشعب الكردي في كردستان، في العاصمة الألمانية برلين.

وافتتح المعرض الذي نظم بمساعدة (Cenî) مكتب السلام للمرأة الكردية، وناف برلين، والمركز الكردي (Kurdische Centrum)، وهينبون والأكاديمية الإيزيدية، من قِبل الدكتور توماس كرامر.

 

وسيتم عرض الصور ونماذج التي توضح معتقدات الكرد وثقافتهم في كردستان، وكذلك سيتم عرض الصور للإبادة الجماعية للشعب الأرمني في المعرض الذي افتتح في مركز الفن المعاصر  (Zitadelle Spandau-ZAK).

وأبدى ألالمانيون والكردستانيون اهتماماً كبيراً بفعالية افتتاحه.

وشكر الدكتور توماس كرامر الضيوف على اهتمامهم الكبير للافتتاح المعرض، وذكر الدكتور كرامر بأنهم تعرفوا على الشعب الكردي للتو، وقال: "لقد فكرنا نحو كيفية إعداد تركيبة من أجل التمكن من التعبير عن الشعب الكردي، الكرد الإيزديين والعلويين، وأعدنا هذا المعرض، واليوم نعيش جميعاً بهذا الحماس معاً".

سيبقى مفتوحاً حتى رأس العام الجديد

سيتم أفتتاح المعرض باستثناء يوم الخميس، كل يوم بين الساعة 10.00 صباحاً حتى الساعة17:00مساءً، كما أنه سيكون مفتوحاً حتى الأول من كانون الثاني 2024 من الساعة 13:00 حتى الساعة 20:00 مساءً ما عدا أيام الخميس.