العراق.. دوي انفجار داخل مطار بغداد الدولي

وقع انفجار داخل مطار بغداد الدولي، دون وقوع إصابات، فيما أكد مسؤول أمني عراقي أن "حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات".

أفادت وكالة واع العراقية عن سماع صوت انفجار داخل مطار بغداد الدولي، في الجزء الذي يشغله مستشارو التحالف الدولي.

وأشار رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء الطيار تحسين الخفاجي، نقلاً عن مصدر أمني مخول، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "في الساعة 23:00 من يوم الثلاثاء سُمع صوت انفجار داخل مطار بغداد الدولي في الجزء الذي يشغله مستشارو التحالف الدولي ولم يتسنَّ للقوات الأمنية العراقية معرفة حقيقة ونوع الانفجار وأسبابه ولم تتبناه أي جهة".

وأضاف "كما أن القطعات الأمنية والاستخبارية تعمل لمعرفة حيثيات الموضوع وستعرض الحقائق حال اكتمال الصورة"، مؤكداً أن "حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات".

فيما نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية أن صاروخين سقطا على مقربة من قوات أميركية متمركزة في معسكر النصر قرب مطار بغداد وسط تقارير عن حدوث أضرار مادية دون سقوط قتلى.

ومن جهته، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراقي جعفر الحسيني، اليوم، خلال بيان، أن "استهداف مطار بغداد، وفي هذا التوقيت، تقف خلفه أيادٍ مشبوهة، والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطين".