والد الشهيد خلف البوش يصف تحرير مدينة الرقة بالحلم العظيم

وصف صالح البوش انطلاق حملة غضب الفرات بـ "الحلم العظيم"، حيث انضم مع أولاده الثلاث إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لتحرير مدينتهم من مرتزقة داعش الإرهابي بعد أن ذاقوا الأمرين.

انطلقت معركة تحرير الرقة في حزيران 2017، بدءاً من الريف الشمالي، حيث سارع الألاف من أبناء مدينة الرقة للانضمام إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد نزوحهم من مدينتهم إثر الجرائم والظلم الممارس عليهم من قبل مرتزقة داعش.

 

وقال صالح البوش، والد الشهيد خلف البوش: "نزحنا إلى ريف الرقة الشمالي بعد أن ضاقت بنا مدينتنا بسبب الظلم والأفعال الإجرامية بحقنا على يد الإرهاب "داعش".

وأضاف: "في منتصف العام 2017 بدأت حملة غضب الفرات لتحرير الرقة، حيث انضممنا أنا وأولادي الثلاث خلف وخالد وأحمد والمئات من أهالي مدينة الرقة إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لنتجه لتحرير مدينتنا".

وأثناء معركة تحرير الرقة، استشهد خلف أثناء تأدية واجبه في قرية حطين الواقعة بريف الرقة الشمالي.

رفع معنويات

قال "صالح" أثناء سير معركة تحرير الرقة، كُنت أسعى لرفع معنويات المقاتلين عبر كتابة بعض الأبيات الشعرية التي تحاكي القوة والشجاعة، ومن بين مئات القصائد "بالحب سبقنها وبالمجد رفعناها وبالبطولات كالأساطير التاريخ نسجناها يا راياتنا الشماء يا أغنية الشهداء بعيوننا أشواقاً بخيوط شددناها لن تموت الشمس في جبين الصامدين أنت شمس الخالدين ارفعوها في العلالي فوق هامات الليالي في أحزان الجراح ألوانك من دمنا فوق أسوار الحدود لقد جئنا من أعماق السنين لقد جئنا من حطين، وجئنا من صلاح الدين وخالد بن الوليد وهارون الرشيد وعفرين لينتصر الأحرار بأغنية الشهداء".

وطالب كافة الشرفاء في العالم والمجتمع الدولي بإطلاق سراح القائد عبد الله اوجلان، قائلاً: "أنار القائد عبد الله اوجلان دربنا نوراً بفكره وفلسفته ومن واجبنا المطالبة بحريته الجسدية".

الاسم والكنية: الشهيد خلف البوش، الاسم الحركي: أبو صالح، محل وتاريخ الولادة: الرقة، تاريخ الانضمام إلى الكفاح المسلح الثوري: 1 نيسان 2017، مكان وتاريخ الاستشهاد: 12 حزيران 2017 الرقة.