مجدداً.. الجيش الإسرائيلي يوسع هجماته على أهداف حزب الله في لبنان

جدد الجيش الإسرائيلي، صباح الإثنين هجماته على مناطق جنوبي لبنان، مستهدفاً أهداف حزب الله.

تواصلت اليوم، الاثنين، الهجمات الإسرائيلية على لبنان حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شنّ "ضربات مكثفة" استهدفت مواقع لحزب الله في مناطق مختلفة. وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، وصلت بعض الغارات إلى عمق 125 كيلومتراً داخل الأراضي اللبنانية.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن "عشرات المقاتلات الإسرائيلية شاركت في الهجمات على أهداف جنوب لبنان والعمق اللبناني"، فيما أشارت إلى أن عدد الغارات قد وصل إلى نحو 100 غارة خلال فترة قصيرة.

ووفقاً للإعلام الإسرائيلي، استهدفت الغارات منظومة صواريخ بعيدة المدى تابعة لحزب الله. وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن "الهجمات جاءت بعد رصد استعدادات من حزب الله لشنّ هجمات على مواطني دولة إسرائيل". وأضاف أن الهجوم كان "استباقياً" للحيلولة دون هذه الهجمات.

ودعا هاغاري سكان المناطق اللبنانية الواقعة بالقرب من مواقع حزب الله إلى الابتعاد فوراً عن تلك المناطق، محذراً من وقوع مزيد من الغارات المكثفة. وأضاف: "ننصح المدنيين في القرى اللبنانية بالابتعاد عن المناطق التي يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تخزين الأسلحة، حفاظاً على سلامتهم".

وأكد المتحدث الإسرائيلي أن الجيش سيواصل ضرباته "المكثفة والدقيقة" ضد ما وصفه بالأهداف الإرهابية التابعة لحزب الله، مشيراً إلى أن الغارات تهدف إلى تقليص قوة الحزب وإبعاده عن الحدود الإسرائيلية.

وتأتي هذه الهجمات وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، وتزداد المخاوف من تفاقم الأوضاع في الأيام المقبلة، خاصة مع استمرار الغارات وتحذيرات الجيش الإسرائيلي من عمليات أوسع ضد حزب الله.