مهجرو عفرين: سنقف دائماً إلى جانب قوات تحرير عفرين لأنهم أملنا الوحيد لتحرير عفرين

أكد مهجرو مدينة عفرين المحتلة في النواحي المحاذية على خطوط التماس في الشهباء، بأن قوات تحرير عفرين هم أملهم الوحيد لتحرير عفرين وعودة الأهالي إليها، منوهين أن عملياتهم التي ينفذونها ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مشروعة.

عبر مهجرو عفرين عن تضامنهم مع قوات تحرير عفرين الذين يمثلون قوتهم الوحيدة التي ستحرر مدينتهم وتضمن عودتهم، وفي هذا الصدد، تحدث عضو مجلس ناحية تل رفعت محمد حنان لوكالتنا وكالة فرات للأنباء، قائلاً: "لقد مر على تهجيرنا ستة أعوام من مدينة عفرين ومازالت دولة الاحتلال التركي تستمر بارتكاب جرائمها ضد أهالي مدينة عفرين من خلال قصفها الشبه يومي، التي تهدف إلى إخلاء مناطق الشهباء وإبعاد الأهالي عن مدينتهم عفرين، ففي الآونة الأخيرة كثف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قصفه على ناحيتي كل من شيراوا وتل رفعت اللتان تكونا في طليعة مخطط الاحتلال التركي.

 

وأشار محمد في حديثه إلى العمليات التي تنفذها قوات تحرير عفرين، قائلاً: "مقاتلي قوات تحرير عفرين هم أبناء مدينة عفرين ولقد عاهدوا بتحرير مدينتهم من رجس الإرهاب، قواتنا تنفذ عملياتها بشكل دائم في عمق مدينة عفرين وعملياتهم تكون بمثابة رسائل للاحتلال التركي مفادها بأنهم سيحررون مدينتهم ومهما حصل عفرين ستعود إلى أصحابها وأجدادها".

وأنهى عضو مجلس ناحية تل رفعت محمد حنان حديثه بالقول: "نحن مهجرو مدينة عفرين المحتلة سنقف دائماً وابداً إلى جانب قواتنا لأن قوات تحرير عفرين ليست قوة خارجية فهم شبان وشابات مدينة عفرين وهدفهم الأساسي تحرير عفرين وعدم السماح لدولة لاحتلال التركي ومرتزقتها بأن يقضوا على الوجود الكردي في عفرين".

ومن جانبه تحدث لوكالتنا المواطن حسان من أهالي قرية كشتعار المحاذية لمناطق المحتلة من قبل دولة الاحتلال التركي عن ممارسات الاحتلالية التي يتم انتهاجها بحق شعبنا، قائلاً: "نحن هنا منذ احتلال مدينة عفرين من قبل جيش الاحتلال التركي، حيث نتعرض بشكل يومي لانتهاكات جسيمة من قبل جيش الاحتلال ومرتزقته، كما يتم استهداف المدنيين عبر القصف اليومي وممارسة الإرهاب بحق الأطفال والنساء وكبار السن دون تمييز.

وأكد المواطن حسان في ختام حديثه بالقول بأنهم يتضامنون كل التضامن مع "قوات تحرير عفرين"، وقال: "نتكاتف مع أبنائنا في قوات تحرير عفرين حتى تحقيق النصر وتحرير مدينة عفرين من رجس الإرهاب وعودة الأهالي إليها".

وبدوره، أوضح المواطن هيثم محمد من مهجري مدينة عفرين المحتلة المقيم في ناحية شيراوا من خلال حديثه لوكالتنا أن دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها منذ احتلالهما لعفرين يرتكبان شتى أنواع الجرائم والإرهاب بحق الأهالي ويسعيان إلى مواصلة هذه الممارسات بحق مهجري عفرين في منطقة الشهباء من خلال القصف اليومي على المنطقة لتهجيرهم من هناك أيضاً وإبعادهم عن عفرين.

واختتم المواطن هيثم محمد حديثه بالقول: "نحن مهجرو مدينة عفرين نقف مع قواتنا "قوات تحرير عفرين" الذين يناضلون لتحرير مدينة عفرين وطرد المرتزقة وجيش الاحتلال التركي وإعادة الأهالي إلى مدينتهم، وعلى الرغم من كل الأسلحة المتطورة التي يستخدمها جيش الاحتلال التركي نرى بأن قواتنا تنفذ عمليات كبيرة في مدينة عفرين المحتلة وتوجه ضربات قوية لجيش العدو وتكبده خسائر كبيرة بشكل يومي.