الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الرقة تنظم جلسات لقراءة مرافعات القائد أوجلان

ضمن إطار حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية" العالمية، تنظم الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الرقة جلسات لقراءة مرافعات القائد أوجلان.

تشهد مقاطعة الرقة في إقليم شمال وشرق وسوريا، جلسات قراءة لمرافعات القائد عبد الله أوجلان، من قبل المؤسسات المدنية والمثقفين والأهالي، حيث يتم قراءة عدة مجلدات منها سوسيولوجيا الحرية والشرق الاوسط، ويرى فيها المشاركون سبيلاً لفهم قضايا المنطقة والشرق الاوسط وطرق حلها.

ونظمت الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الرقة جلسة لكافة اللجان والإداريين التابعة لها لقراءة كتاب الشرق الاوسط للقائد عبد الله أوجلان، وذلك لتشكيل أرضية لنشر فكر القائد عبد الله أوجلان في عموم مقاطعة الرقة.

لا يتوفر وصف.

وفي ذات السياق، أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءاً مع إدارة مكتب التدريب والتأهيل في الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الرقة، بشير النايف.

وفي مستهل حديثه، قال بشير النايف: "انطلاقاً من أهمية التدريب في بناء الذات ورفع القدرات نقوم اليوم بفتح دورة تدريبية لقراءة مجلد القائد عبد الله أوجلان المجلد الرابع "الشرق الأوسط"، وحملت الدورة اسم الشهيد فرهاد ديريك، وتستمر الدورة التدريبية لمدة خمسة عشر يوماً بانضمام الرئاسة المشتركة للهيئات والمكاتب وإدارة المؤسسات التابعة للإدارة المدينة الديمقراطية في مقاطعة الرقة".

وبيّن بشير النايف أنه يتم المناقشة من خلال الجلسة عن أهمية تاريخ الشرق الأوسط، ومناقشة القضايا التي طرحها القائد عبد الله أوجلان من سلسلة المرافعات التي قدمها إلى حقوق الإنسان، وقدمها كحلول لقضايا الشرق الأوسط.

وعن أهمية مجلد الشرق الاوسط، قال بشير النايف: "الشرق الأوسط هو أساس تشكل البشرية، وانطلاق الحضارات والعلم والحياة الاجتماعية والاستقرار، حيث عملت السلطة والدولة على تزوير تاريخ الشرق الأوسط لعدم إظهار حقيقة المجتمعات وانطلاق الحضارات والأديان".

وقال بشير النايف في ختام حديثه: "نسعى من خلال التدريب على تشكيل أرضية فكرية للمؤسسات والإدارات لإيصال فكر القائد لكافة الشعوب في مقاطعة الرقة".