"سنناضل لغاية تحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً"

أكدت نساء تل رفعت بأن حرية القائد عبد الله هي ضمان لتحقيق حرية كافة الشعوب، كما طالبنّ جميع مكونات شمال وشرق سوريا بالتكاتف وتصعيد وتيرة النضال من أجل تحرير القائد عبد الله أوجلان جسدياً.

تحدثت عبر وكالتنا المواطنة رويدة علي من أهالي مدينة عفرين المحتلة، وقالت في البداية: "ما نمر به الآن من سنوات الحرب على مناطق شمال وشرق واحتلال مدينة عفرين هي استكمال للمؤامرة الدولية بحق القائد عبد الله أوجلان فجميع العالم يحاولون بشتى الوسائل النيل من عزيمتنا وإصرارنا والمقاومة التي نستمدها من فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان".

القائد عبد الله أوجلان يناهض الفكر الرأسمالي

No description available.

وتابعت رويدة حديثها بالقول "بأن الدولة التركية الفاشية تفرض العزلة المشددة بحق القائد عبد الله أوجلان فمنذ أكثر من ثلاث سنوات لا يستطيع أحد من اقربائه أو محاميه زيارته، فنرى بأن الدولة التركية وبمساعدة الدول الرأسمالية يحاربون فكر القائد عبد الله بشتى الوسائل لأن فكر القائد يناهض الفكر الرأسمالي العالمي.

 القائد عبد الله أوجلان منح الحياة والحرية للمرأة

وأضافت رويدة بالقول بأن نحن كنساء استمدنا من فكر القائد عبدالله أوجلان القوة والإصرار والعزيمة فالقائد عبدالله أوجلان منح الحياة والحرية للمرأة، فالمرأة وعلى مر السنوات عانت الكثير من الظلم والعنف والسلطة، حيث بات الجميع يعلم بأن المرأة في المجتمع الطبيعي كانت الآلهة، ولكن في العهد السومري والعهود الأخرى تعرضت المرأة للاضطهاد بكافة الأشكال وتم استغلالها بكافة الوسائل والطرق، فالقائد عبدالله وجلان من خلال فكره منح الحرية للمرأة واسترجاعها إلى المجتمع حيث ما كانت المرأة بكامل قوته، فنرى الآن في ثورتنا ثورة المرأة أصبحت المرأة الكردستانية مثال لجميع العالم و أثبتت نفسها في كافة المجالات.

وفي الختام قالت المواطنة رويدة سنستمر بنضالنا ونكافح من أجل كسر العزلة بحق القائد عبد الله أوجلان ونيل حريته جسدياً، ونطالب مكونات شمال وشرق سوريا بالتكاتف وتبني مقاومة القائد عبد الله أوجلان

المرأة العربية تحررت بفضل فكر القائد عبد الله أوجلان

No description available.

ومن جانبها تحدثت المواطنة عائشة محمد من أهالي مناطق الشهباء، وقالت: "قبل التعرف على فكر القائد عبد الله أوجلان كانت المرأة محرومة من كافة حقوقها وخاصة في المكون العربي، فالمرأة كانت محصورة من أجل المنزل وإنجاب الأطفال ومحرومة من الخروج من المنزل أو العمل".

وأضافت عائشة بأن بعد تقربها من الحركة وحضورها بعض من المحاضرات وقراءة بعض من كتب القائد عبد الله أوجلان اكتشفت بأنه يجب على المرأة ـن تكتشف ذاتها وتحرر نفسها من العادات والتقاليد التي تحكم المرأة.

وفي الختام قالت المواطنة عائشة بأن بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان استطاعت المرأة العربية أن تقاوم الحياة وأن تحرر نفسها وتكتشف ذاتها فالمرأة هي كامل المجتمع ونحن كنساء عربيات نطالب بالإفراج عن القائد عبد الله اوجلان.