شيوخ عشائر المنطقة: مشروع الأمة الديمقراطية مظلة لكل السوريين

أكد شيوخ عشائر المنطقة، أنهم يقفون مع قوات سوريا الديمقراطية، ودعوا كافة العشائر أن يتحدوا تحت مظلة الأمة الديمقراطية الذي يعد مشروع لكل السوريين.

بهدف زيادة تماسك النسيج المجتمعي بين العشائر والترابط بين الإدارة والشعب، نظمت قبيلة الولدة ملتقى ضم كافة عشائر ووجهاء المنطقة وممثلي الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية.

No description available.

وقال شيخ عشيرة الولدة، حامد الفرج، "بدعوة من عشيرة الولدة نعقد هذا الملتقى لكافة العشائر في الشمال لزيادة التماسك المجتمعي بين العشائر المتواجدة في المنطقة".

ودعا شيخ قبيلة الولدة العشائر المتواجدة في الداخل السوري بأنه يجب علينا أن نتحد تحت راية الأمة الديمقراطية والعيش المشترك، ومشروع الإدارة الذاتية مظلة تجمع السوريين تحت سقف سوريا موحدة دون تفرقة".

No description available.

وبدوره، قال وجيه عشيرة الناصر في الطبقة، حسن الخمري، "بدعوة من وجهاء قبيلة الولدة الشيخ محمود البورسان والشيخ حامد الفرج تم عقد هذا الملتقى بهدف زيادة التلاحم والتكاتف بين المكونات، وإرساء السلم الأهلي في المنطقة، وخاصة في ظل الهجمات التركية على المنطقة".

وأكد، حسن الخمري، بأننا نقف مع قوات سوريا الديمقراطية للحفاظ على مكتسبات الإدارة الذاتية، وهذا الملتقى يجمع كافة العشائر في مناطق شمال وشرق سوريا، ونؤيد ونصرّ على تنفيذ العقد الاجتماعي الذي صادقت عليه الإدارة الذاتية والمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا".

تلاحم المكونات لإخماد الفتن

وقال، حسن الخمري، "هناك بعض الجهات تحاول بث الفتن بين العشائر والإدارة الذاتية، وجاء الملتقى بمشاركة السياسيين والعسكريين والمدنيين ليبين للعالم بأننا متوحدين بوجه كافة الفتن التي تحاك ضد المنطقة".

وهذا ويعتبر الملتقى الثاني الذي تدعو له قبيلة الولدة كافة العشائر لسير حذوها لعقد مثل هذه الملتقيات التي تقوي النسيج الاجتماعي.