نشطاء عرب: يجب على الشعب العراقي توحيد صفوفهم ضد اعتداءات الدولة التركية

طالب نشطاء المجتمع المدني من المكون العربي في كركوك، كافة أبناء الشعب العراقي إلى توحيد صفوفهم ضد هجمات جيش الاحتلال التركي التي تطال أراضي العراق.

ندد أهالي جنوب كردستان وعدد من الأحزاب والفصائل والمنظمات من خلال فعاليات احتجاجية تم اطلاقها تنديداً بالهجمات التي شنتها دولة الاحتلال التركي على مناطق الكريلا وجنوب كردستان بتواطؤ من الحزب الديمقراطي الكردستاني في 17 نيسان.

وفي ذات السياق، أعرب نشطاء المجتمع المدني من المكون العربي عن استيائهم من هجمات دولة الاحتلال التركي عبر وكالة فرات للأنباء  ANFودعوا كافة أبناء الشعب العراقي إلى توحيد صفوفهم ضد هجمات الاحتلال التركي التي تطال جنوب كردستان.

"يجب أن تتخذ الحكومة العراقية موقفاً جاداً ضد هجمات الدولة التركية"

وفي هذا السياق، تحدث الناشط المدني العربي المقيم في كركوك، أحمد رحيم، بخصوص احتلال الدولة التركية الفاشية أراضي العراق بشكل عام وإقليم كردستان بشكل خاص، وقال: ندين تدخل دولة الاحتلال التركي والدول الأجنبية الأخرى في سيادة أراضي العراق وهذا الأمرمرفوض من قبل كل العراقيين ومكوناته، كما ندعو الحكومة العراقية إلى اتخاذ موقف جاد وإصدار بيان رسمي ضد تدخل الدولة التركية والدول الأجنبية الأخرى في الأراضي العراقية.

"هجمات الاحتلال التركي تطال الشعب العراقي بأكمله"

ولفت رحيم الانتباه أيضا إلى التدخل العسكري لدولة الاحتلال التركي في جنوب كردستان والعراق، قائلا: إن الهجوم يعد انتهاكا واضحا للسيادة العراقية وفق القانون والدستور العراقي، وتابع: "ندعو الى تشكيل حكومة عراقية جديدة بأسرع وقت ممكن حتى نتمكن من تقديم شكوى رسمية الى محكمة العدل الدولية ضد تدخلات الدولة التركية واعتداءاتها على الشعب العراقي بشكل عام والشعب الكردي بشكل خاص".

"يجب أن نقف معا ضد هجمات دولة الاحتلال التركي"

وفي نهاية حديثه، ذكرالناشط المدني أحمد رحيم إن الدولة التركية يطمع في الأراضي العراقية وتسعى لاحتلالها، كما دعا الشعب العراقي بأنه يجب على جميع القوميات، المكونات، الأحزاب والفصائل في العراق الوقوف معاً ضد هجمات دولة الاحتلال التركي ومنعها من التقدم".

الدولة التركية الفاشية تقصف القرى

كما أشار ناشط عربي آخر من كركوك، رعد محمد أحمد، إلى هجمات دولة الاحتلال التركي على أراضي جنوب كردستان وأجزاء أخرى من العراق، وقال: "بصفتنا نشطاء مجتمع مدني في كركوك ، نحن ضد التدخل العسكري للدولة التركية في كردستان والعراق،  واضاف، أننا نرى أن دولة الاحتلال  التركي تقصف المناطق الجبلية في اقليم كردستان والقرى الكردية بشكل يومي، وأن هذه الهجمات والقصف التي تشنها الدولة التركية هي انتهاك واضح لسيادة العراق".

يجب أن يتحد جميع أبناء العراق ضد الهجمات التركية البربرية

ولفت رعد أحمد الانتباه إلى التأثير السلبي لهجمات الاحتلال التركي على المواطنين العراقيين، وقال "إن هذا الغزو والاحتلال من قبل الدولة التركية للأراضي العراقية يؤدي إلى زيادة معدل البطالة والفقر،  وتابع، بصفتنا نشطاء المجتمع المدني نحن ضد الفقر والبطالة وندعو كل العراقيين الى الوحدة ضد العدوان والتدخل التركي في الأراضي العراقية".

الدولة التركية تتسبب بقتل مدنيين أبرياء

وتحدث الناشط المدني رعد محمد أحمد عن دور الحكومة العراقية في غزو واحتلال الدولة التركية لجنوب كردستان والعراق وأنهى حديثه بهذه الدعوة، قائلاً: "إننا ندعو إلى تشكيل حكومة عراقية بأسرع وقت ممكن حتى تتخذ موقفاً جاداً في مواجهة الهجمات والتدخل التركي في العراق وإقليم كردستان، كما من المهم أن تحبط الحكومة العراقية أي تدخل تركي ومنعها، لان تركيا تقتل مدنيين أبرياء بهجماتها الوحشية".