نساء قامشلو: سنبقى السد المنيع في وجه هجمات جيش الاحتلال التركي

أكدت نساء مدينة قامشلو بأن هجمات الاحتلال التركي لن تكسر من عزيمتهن في المقاومة وسيبقون السد المنيع في وجه هجمات المحتل.

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها الوحشية على إقليم شمال وشرق سوريا براً وجواً، مستهدفة البنى التحتية والخدمية، ففي الآونة الأخيرة شهدت المنطقة هجمات بربرية، إذ استهدفت منذ 23 الشهر الجاري مواقع حيوية وخدمية في مقاطعة الجزيرة ثلاث مرات.

إرادتنا أقوى من هجمات الاحتلال التركي

بدورها، نوهت سهام سليمان عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي، قائلةً: "الاحتلال التركي يستهدف البنى التحتية للمنطقة بهدف تجويع الأهالي وحرمانها من حقوقها، ولكن بإرادتنا وعزيمتنا القوية سنفشل سياسات دولة الاحتلال التركي وهجماتها على مناطقنا".

وأكدت سهام "لن نبقى صامتين في وجه جيش الاحتلال التركي الفاشي بكل ما نملك وبكل ما يقع على عاتقنا سنقدمه لشعبنا ووطننا وسنبقى ندافع عن أرضنا حتى الرمق الأخير".

الصمت الدولي حيال الهجمات على شمال وشرق سوريا

كما استنكرت سهام الصمت الدولي حيال الهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا مبينةً: "تستمر دولة الاحتلال التركي في هجماتها على مناطقنا ولكن حتى الآن لم نرى ردة فعل من القوى الدولية إزاء الهجمات، وكل هذا يدل على تأييدهم مع الدولة التركية وسياساتها".

المقاومة حياة

بشعار "المقاومة حياة" شددت كلستان علي على مقاومة وإرادة شعوب المنطقة ضد هجمات جيش الاحتلال التركي مؤكدة، أن جيش الاحتلال التركي يهدف من خلال هجماته على مناطقنا، إلى تهجير أهالي المنطقة وإبعادهم عن ثقافاتهم ولكن بمقاومتنا سندافع عن أراضينا وسنبقى السد المنيع في وجهه".

القوى الدولية لم تفي بمهامها

وأشادت كلستان قائلة: "القوى العالمية التي تستقر في مناطقنا تؤيد سياسات الدولة التركية الفاشية وهجماتها على مناطقنا وشعوبنا، ولم تحرك ساكناً حيال هجماتها، مستنكرة بعدم إيفائها في مهامها وواجباتها".

نطالب بلجنة مختصة للدفاع عن حقوق الكرد

ومن جانبها، طالبت شمسي خان كلو بتأسيس لجنة مختصة تهتم بأوضاع المنطقة وتدافع عن حقوق الإنسان والكرد في الشرق الأوسط حيال هجمات دولة الاحتلال التركي والصمت الدولي إزاء كل هذه الهجمات".

وأضافت شمسي خان، "نحن كأمهات الشهداء وشعوب المنطقة لن نصمت أمام هذه الهجمات وسنبقى في الساحات والميادين العامة حتى النهاية".