مكتب التأهيل والتدريب في مقاطعة الرقة يُدرب 1297 من أعضاء المؤسسات المدنية

في إطار الحملة العالمية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية"، ينظم مكتب التدريب والتأهيل التدريب الإداري في مجلس التنفيذي لمقاطعة الرقة جلسات لقراءة مرافعات القائد عبد الله أوجلان "الشرق الأوسط".

بدأ مكتب التدريب والتأهيل الإداري في بداية شهر حزيران الفائت بتنظيم جلسات لقراءة المجلد الرابع "الشرق الاوسط" لكافة الإداريين والعامليين ضمن المؤسسات المدنية في الرقة وريفها.

ويوشك مكتب التدريب والتأهيل الإداري على الانتهاء من تدريب كافة الإداريين والعامليين ضمن المؤسسات، وبصدد عقد كونفرانس لقراء كتاب الشرق الاوسط في الأيام القليلة القادمة.

وبلغ عدد الخاضعين للدورة التدريبة في مدينة الرقة وريفها لتاريخ اليوم 1297، هيئة التربية والتعليم 190، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل 60، المجلس التنفيذي 50، مجلس الشعوب 14، مجلس العام المدينة 93، مجلس الشعب في مزعة الأندلس 21، الإدارة المحلية والبلديات في المدينة والريف 558، هيئة الثقافة والأثار 20، مجلس العام في ريف الرقة الجنوبي، العكيرشي والكسرات 43، مجلس العام في ريف الرقة الشرقي مدينة الكرامة 29، مجلس العام في ريف الرقة الغربي السلحبية والقحطانية 27، هيئة الشباب والرياضية 20، هيئة الزراعة 75، هيئة الاقتصاد 37، مجلس عوائل الشهداء 20

لا يتوفر وصف.

وفي ذات السياق، قال الرئاسة المشتركة لمكتب التدريب التأهيل الإداري في المجلس التنفيذي لمقاطعة الرقة، بشير النايف، أن التدريب مستمر منذ 60 يوماً، استهدفنا الإداريين في كافة المؤسسات المدنية في مقاطعة الرقة للانتقال إلى مرحلة تدريب الأهالي بعد عقد الكونفراس في الأيام القليلة القادمة.

وبيّن بشير النايف: "استهدف التدريب جميع الإداريين في كافة المؤسسات المدنية في ريف والمدينة، حيث بلغ عدد الخاضعين لتدريب قراءة كتاب الشرق الاوسط 1297.

وحول الهدف من قراءة مجلد الشرق الاوسط، قال بشير النايف: "الهدف من قراءة كتاب الشرق الاوسط هو تعمق الإداريين والعاملين ضمن المؤسسات المدينة في مقاطعة الرقة حول قضايا الشرق الاوسط وطريقة إيجاد الحلول للقضايا التي تفاقمت في ظل الحداثة الرأسمالية، إلى جانب مناقشة قضية المرأة والقبيلة والعشيرة والمذهب والاقتصاد والثورة والأخلاق والسياسية الديمقراطية، وتم النقاش على التاريخ الكوني ودور الشرق الأوسط".

واختتم بشير النايف حديثه قائلاً: "بعد الانتهاء من  تدريب العاملين والإداريين في المؤسسات المدينة، سيتم الانتقال إلى كافة الكومينات في أحياء الرقة وريفها لعقد حلقات قراءة للأهالي وشرح كتاب الشرق الاوسط بشكل مفصل".