مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا يدعو إلى التعبئة من أجل مهرجان زيلان النسائي الثامن عشر

قال مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E إن "مقاومة المرأة ونضالها سيكسر العزلة المفروضة ويحرر القائد أوجلان، ودعا للمشاركة في مهرجان زيلان النسائي الثامن عشر.

تجتمع النساء الكرديات اللاتي يعشن في ألمانيا وبلجيكا وهولندا في مهرجان زيلان النسائي الذي سيُقام غداً للمرة الثامنة عشرة، ويُقام المهرجان الذي ينظمه اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا YJK-E تحت شعار "مع المرأة، الحياة، الحرية نحو ثورة المرأة" في مدينة دويسبورغ الألمانية.

ودعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) في بيان مكتوب إلى التعبئة لمهرجان زيلان النسائي الثامن عشر الذي يُقام تحت شعار "مع المرأة، الحياة، الحرية نحو ثورة المرأة".

وجاء في البيان ما يلي: 

"ستنضم آلاف النساء إلى مهرجان زيلان النسائي الثامن عشر في 15 حزيران (غداً)، وسيقدم اتحاد المرأة الكردية في ألمانيا YJK-E، الذي ينظم المهرجان، رسائل بما يتماشى مع موقف المرأة في تلك الفترة.

وسيحمل مهرجان زيلان للمرأة، الذي يتم الاحتفال به منذ عام 2004، خط المقاومة للنضال التحرري للمرأة الكردية الذي انتشر في جميع أنحاء العالم إلى المهرجان، حيث حققت المرأة الكردية العديد من المكاسب بمقاومتها، وخاصة في روج آفا، وهي مستمرة في خوض النضال دون انقطاع لحماية هذه المكتسبات.

وإن الهدف الأول للدولة التركية، التي تواصل تنفيذ سياساتها القائمة على الإبادة الجماعية منذ مائة عام، كان دائماً المرأة الكردية، ويعاني التحالف الفاشي القائم بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، الذي ينفذ سياسات الحرب الخاصة والإبادة الجماعية وسياسات الانصهار والاحتلال ضد النساء، من فشل ذريع في مواجهة نضال المرأة ومقاومتها.

املؤوا ساحات المقاومة

وتستهدف الدولة التركية المستبدة الشعب الكردي والمرأة وجميع مقاتلي ومقاتلات الحركة التحررية بسبب هذا الفشل، وتخلق أفين غويي، وليلى آمد، بيريفان زيلان ورابرين آمد، اللواتي أصبحن رمزاً لروح مقاومة الجبال الحرة ضد هذه الهجمات، الأساس للاستمرار الحازم لهذا النضال.

مقاومة المرأة ونضالها سيكسر العزلة المفروضة ويحرر القائد أوجلان، وسيكون شعار "المرأة، الحياة، الحرية" شعار نضال المرأة ضد استغلال جسد المرأة.

وإننا، كمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E، ندعو جميع أبناء شعبنا وأصدقائنا ونسائنا وشبابنا إلى التعبئة من أجل مهرجان زيلان النسائي الثامن عشر، الذي سيًقام في 15 حزيران (غداً)، ودعم مقاومة أفين غويي، وليلى آمد، وبيريفان زيلان، ورابرين آمد بملء الساحات.