بروين بولدان: يجب أن تلعب وفود مستقلة دورها حيال الهجمات الكيماوية

سلطت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي، بروين بولدان، الضوء على الهجمات الكيماوية التي تشنها دولة الاحتلال التركي، وقالت "هناك إثباتات ودلائل جادة في وسائل الإعلام، ولذلك على وفود مستقلة أن تلعب دورها ومسؤوليتها تجاه جرائم الحرب هذه".

اجتمعت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي، بروين بولدان، مع الرئيسات المشتركات لمنظمات مدنية تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، في مركز حزبها.

واستهلت بروين بولدان حديثها بتحية السجينات المناضلات، وقالت: إن "الاتفاقيات العالمية، الإمبريالية، والفاشية تحاول كسر نضال المرأة ومقاومتها وممارسة الاضطهاد على الشعب وإزالة مطالب الحرية والمساواة، لكني أود أن أقول أن أهدافهم هذه لن تتحقق أبداً، المرأة لن تسمح بتحقيق ذلك، هناك نضال ومقاومة للمرأة ضد هذه الخطط، اليوم، أصبح شعار المرأة، الحياة، الحرية لنضال المرأة الكردية أمل الحرية لكافة النساء في جميع أنحاء العالم، نحن النساء قلنا المرأة وحريتها، هذا الشيء أصبح حياة في روج آفا والآن يصبح حرية في العالم بأسره.

المرأة لن تترك قلم ناكيهان على الأرض

اغتيلت رفيقتنا ناكيهان آكارسل أيضاً نتيجة الخوف والمفهوم نفسه، أستذكر الشهيدة ناكيهان آكارسل مرة أخرى بكل إجلال واحترام، وأدين التحالفات القذرة التي تسببت في استشهادها، على المفهوم الذي أقدم على اغتيال ناكيهان معرفة ذلك جيداً، مثلما لم تترك النساء خصلة من شعر جينا أميني على الأرض، فلن يتركن قلم ناكيهان على الأرض أيضاً، وهذا القلم سيكتب حقيقة المرأة ونضالها.

المجزرة المرتكبة بحق العمال

لقد بنوا دولة تحدث فيها المجازر بسبب انعدام السيطرة والإفلات من العقاب، يعمل العمال والكادحين في ظروف قاسية لأجل لقمة العيش ويغضون الطرف عن هذه المعاملة العنيفة التي تمارسها السلطات بحقهم، وفي الآونة الأخيرة ، قُتل 41 عاملاً في مجزرة منجم الفحم في آماسرا، نقدم تعازينا الحارة لعائلات هؤلاء الضحايا.

التعذيب في السجون

واليوم، سبب تعمق تركيا في أزمات كثيرة هو أن هناك عزلة مشددة، تعتبر العزلة ممنوعة في السجون وفقاً للقوانين، وبسبب هذا التعذيب العنيف وصلت تركيا إلى مستوى الانهيار.

هجمات الأسلحة الكيماوية

تم الكشف عن العديد من الدلائل والإثباتات الجدية خلال العمليات خارج الحدود في الأيام الماضية، على تنفيذ الدولة التركية الهجمات الكيماوية، هذا الوضع الخطير يلحق الضرر بشعوب المنطقة وبالوطن، يجب أن يعودوا من هذا المسار الخاطئ قبل حدوث كوارث كبيرة، يجب أن تتجه الوفود المستقلة إلى المنطقة وبدء التحقيق وعليها الكشف عن الحقيقة.

الحل لا يكمن تحقيقه في خضم الحرب والسياسة الأمنية، بل في الحوار والمفاوضات، لهذا السبب تقدمنا نحن كوفد،  بطلب للقاء بالسيد عبد الله أوجلان أمس، نريد أن يتم قبول طلبنا هذا وان يتوجه وفدنا إلى جزيرة امرالي للقاء السيد عبد الله أوجلان ".

وصرحت بروين بولدان في نهاية حديثها أن القرن الـ 21 سيكون قرن المرأة ضد الفاشية، الظلام والحروب.