الاحتجاج ضد جريمة اغتيال أكارسال في هامبورغ

نظم مجلس المرأة روجبين، وقفة احتجاجية، أمام السفارة التركية في هامبورغ، ضد جريمة اغتيال عضوة مركز أبحاث جنولوجيا، ناكهان اكارسال، في السليمانية.

احتج مجلس المرأة روجبن، الذي يدير الاعمال في هامبورغ بألمانيا، على جريمة اغتيال عضوة مركز أبحاث جنولوجيا، صحفية ومحررة جنولوجيا، ناكهان اكارسال، في مدينة السليمانية جنوب كردستان، ببيان أمام السفارة التركية في شارع تيسدوربفستراسي.

وشارك في هذا الاحتجاج كل من أعضاء مجلس المرأة روجبين، ومجلس الشعب في هامبورغ، والقوى الدولية الألمانية. وتم رفع اللافتة المكتوب عليها "المرأة حياة حرة"، ولافتات عليها صور ناكهان اكارسال، وجينا أميني، وأعلام حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، وجمعية المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR)، وشعارات "المرأة حياة حرة" و "الشهداء خالدون" و"اردوغان الإرهابي، والقاتل اردوغان"، بالإضافة الى أداء الاغاني الثورية.

"سنناضل بشعار المرأة حياة حرة"

وأدلت هانا كلاين، ببيان نيابة عن مجلس المرأة روجبين، وذكرت أن النساء في أربعة أجزاء كردستان يتعرضن لهجمات غير إنسانية وقتل من قبل النظام الذكوري الحاكم، وقالت: "ان هذا الاعتداء هو اعتداء على حرية المرأة الكردية في شخص ناكهان، من قبل دولة الاحتلال التركي بطريقة غير إنسانية وخيانة. ان العقلية التي قتلت جينا أميني، وناكهان، هي نفس العقلية القذرة. وان الرصاصة التي استهدفت ناكهان، قد استهدفت جميع نساء كردستان والعالم، نحن كالنساء سنطلب هذا الحساب. وان الدكتاتوريون يخافون من المرأة الكردية. ونعد بأننا سنقاوم دائماً هذه السياسات القاتلة التي طورتها دولة الاحتلال التركي والسلطات في كردستان، وخاصة ضد المرأة الكردية، تحت شعار "المرأة، حياة، حرة"، وسنعزز نضال ناكهان ".

وانتهى الاحتجاج بشعارات "المرأة، حياة، حرة"، وبالأغاني الثورية.