مجلة "Newaya Jin": تنظيمنا هو تضامننا

صدر العدد الجديد من مجلة نوايا جن "Newaya Jin" النسائية لشهر آب بعنوان "تنظيمنا هو ضماننا".

صدر العدد الجديد من مجلة "Newaya Jin"الشهرية النسائية في أوروبا لشهر آب، ونُشر العدد 185 تحت شعار "تنظيمنا هو ضماننا" وركز هذا الشهر على قضايا الهجمات على النساء والمنظمات النسائية والدفاع عن النفس ضد هذه الهجمات.

وتم التعليق على إنجازات النساء التي يحاول التحالف الحاكم في تركيا اغتنامها والسيطرة عليها، من قبل المؤلف عائشة بركتاي.

كما تم التعليق على نفس الموضوع على الصفحة الكردية من قبل ديلان ديرايت تاشدمير النائبة من حزب الشعوب الديمقراطي والتي أكدت أن نضال المرأة يمثل سداً منيعاً ضد الفاشية.

وأيضاً تم التطرق إلى مرحلة 15 آب والمعارك في حفتانين من قبل القيادية في القيادة المركزية  لوحدات المرأة الحرة – ستار زوزان جولك، التي أشارت إلى كفاح الدفاع الذاتي الذي تخوضه النساء الكرديات منذ عقود ضد أعداء النساء والمجتمع، وحذرت من أنهم سيستهدفون أي شخص يقترب من الشعب  والنساء.

كما قيمت زريا غول، الهجمات على النساء في كردستان وحول العالم بأنها عداء تاريخي لنظام الدولة.

ومن جانبها حللت ناهدة ارميش المجزرة الوحشية التي ارتكبتها القوى الظلامية ضد الشعب الإيزيدي في شنكال في 3 آب 2014 .

كما نشرت الصحيفة مقابلة مع أحلام أفيستا، وهي امرأة اختطفتها عصابات داعش في 3 أغسطس / آب وتم إنقاذها فيما بعد. تم نشر ملف بيريفان إزدا عن المستقبل التاريخي للإيزيديين والمرحلة التي تلت المجزرة التي ارتكبت بحق شعب شنكال في 3 آب 2014 في الصحيفة.  

ولفتت الصحافية بريتان زاغروس إلى الحظر الذي فرضته حكومة إقليم كردستان ووزارة الداخلية على تبادل البيانات المتعلقة بالعنف ضد المرأة.

كما نشر العدد الجديد، مقال إيلم روني عن روزا المقاتلة في صفوف الكريلا، بالإضافة إلى المقالات الأدبية والصور الشخصية والمقالات العلمية.