مراسم استذكار في ساربروكن: لم تنطفئ شعلة الحرية لبيريتان أبداً

تم استذكار شهداء شهر تشرين الاول في مدينة ساربروكن الألمانية. وقالوا في الاستذكار: "لم تنطفئ شعلة الحرية لبيريتان أبداً، لقد كانت حيوية في أماكن وأزمنة مختلفة".

وتم استذكار شهداء شهر تشرين الاول في مدينة ساربروكن الألمانية، بقيادة مجلس المرأة شيرين ألمهولي.

وانضم العديد من الكردستانيين إلى الاستذكار. كما حصلت أم زرو وأب زرادشت على حق التحدث نيابة عن عوائل الشهداء. وأكد عوائل الشهداء أنهم سيكونون مرتبطين بذكرى الشهداء مهما كانت الظروف. كما أشاروا إلى أن دحر نظام العزلة في إمرالي ضد القائد عبد الله أوجلان وهجمات الإبادة والاحتلال للدولة التركية أمر ممكن من خلال تنظيم وتعزيز النضال.

كما حصلت دلباك دوغا الحق في التحدث نيابة عن حركة المرأة الكردية في أوروبا في الاستذكار، وقالت: "شهر تشرين الاول هو شهر الحزن. استشهدت الرفيقة بيريتان (كلناز كاراتاش)، والعديد من قائداتنا ورفيقاتنا في شهر تشرين الاول. حيث قدمت الرفيقة بيريتان الرد الأكثر معنى ضد الاحتلال والتخلف في 25 تشرين الأول 1992 وأظهرت لنا نوع الموقف والنضال الذي يجب أن نتحلى به ضد الخيانة. كما لم تنطفئ شعلة الحرية التي أوقدتها الشهيدة بيريتان في تاريخ نضالنا. لقد كانت حيوية في أوقات وأماكن مختلفة، ومازالت مستمرة. كبرت الشعلة واتخذت اسماً في كل مكان؛ حيث أصبح غربتلي إرسوز، هيلين جركس، مريم هازار، كلناز إجي، برجم جيلو، آرين ميركان، كلهات كابار، روجهات زيلان، إردال شاهين، الاذان أصبحا ممثلي روح الفدائية في أنقرة. وبهذه المناسبة نستذكر مرة أخرى جميع شهداء تشرين الاول في شخص الشهيدة بيريتان ونعدهم بأننا سنحقق أحلامهم.

واًختتمت المراسم وسط ترديد شعار "الشهداء خالدون"، بعد عرض الفيلم عن حياة الشهداء.