انطلاق فعالية الجلوس أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف ضد العزلة

بدأت فعالية الجلوس من أجل انهاء العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وضمان حريته في مدينة جنيف السويسرية والتي ستستمر مدة يومين متتاليين.

بدأت فعالية الحلوس في المدينة جنيف السويسرية ضد العزلة المطلقة والتي ستستمر ليومين متتاليين. والهدف من الفعالية هو تذكير المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والمجلس الأوروبي والأمم المتحدة بمسؤولياتهم.

وتم إدلاء البيان باسم الكردستانيين أمام مكتب الأمم المتحدة في فعالية الجلوس.

وتحدث الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في جنيف ابراهيم يوكسل، عن شروط العزلة التي فرضت على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ 25عاماً وقال: أن سياسات العزلة التي فرضت على قائدنا في الاشهر 41 الماضية تحولت إلى أسلوب للتعذيب"

وأشار يوكسل، أن الشعب الكردي وأصدقائه لن يقبلوا أبداً بسياسات العزلة المفروضة وتابع حديثه: "أن المُحاور الأساسي لسياسات العزلة هي المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب CPT، والمجلس الأوروبي EC والأمم المتحدة. ونحن الكردستانيين الذين يعيشون في المنفى موجودون هنا بهدف إدانة صمت هذه المؤسسات اتجاه مطالب الشعب الكردي والتي تؤدي دور القرود الثلاثة فقط. لقد بدأت فعاليات الجلوس في العشرات من المراكز الأوروبية منذ 3 أيام".

وصرح يوكسل بأنهم سلموا كافة الملفات المتعلقة بالعزلة وهجمات الاحتلال على مناطق جنوب كردستان يوم الأثنين الفائت إلى البرلمان الفيدرالي السويسري في برن وقال : بدأنا نحن الكردستانيين الذين نعيش في سويسرا، اليوم، فعالية الجلوس أمام مقر الأمم المتحدة لنذكر هؤلاء المسؤولين في المؤسسات الدولية بذلك.

وسيتم تسليم الملف بعد التجمع أمام المكتب الأمم المتحدة في سويسرا يوم الأربعاء إلى مسؤولين الأمم المتحدة. ودعا يوكسل جميع الكردستانيين وأصدقاؤهم للتجمع غدا أمام مقر الأمم المتحدة.