مظلوم عبدي يحذر من إستمرار خطر مرتزقة داعش ويكشف عن الجهات التي تهاجم شمال وشرق سوريا

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن خطر مرتزقة داعش لا يزال موجوداً ويشكل تهديداً لشعب المنطقة والعالم أجمع، ولا تزال هجمات الاحتلال التركي مستمرة على إقليم شمال وشرق سوريا.

بارك القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، وعبر رسالة مصورة انعقاد مؤتمر حزب سوريا المستقبل الرابع المنعقد في مدينة الرقة بإقليم شمال وشرق سوريا.

أوضح مظلوم عبدي أن: "خطر تنظيم داعش لا يزال موجوداً ويشكل خطراً على شعبنا وتهديداً للعالم أجمع، ولولا عملياتنا المشتركة اليومية مع شركائنا، التي تقوم بها قواتنا لخرجت هذه المنطقة عن السيطرة".

وتابع مظلوم عبدي: "من جهة أخرى، لا تزال هجمات الاحتلال التركي مستمرة على إقليم شمال وشرق سوريا، والاحتلال للأراضي لا يزال قائماً، وباتت تستهدف البنية التحتية وتستهدف كل شيء يخدم الشعب، للحيلولة دون تقديم الإدارة لأي نوع من الخدمات للمواطنين".

ونوه مظلوم عبدي: "أيضاً محاولات النظام التي تحاول استهداف وزعزعة الاستقرار في المنطقة وذلك من خلال تدخلاته الأمنية المباشرة ومحاولاته لخلق الفتن بين جميع مكونات المنطقة، وبذلك لا بد لنا جميعاً إفشال هذه المحاولات من خلال التكاتف والعمل معاً ومن خلال تنظيم المجتمع وتوعيته".

وأكد عبدي أن التحديات الحالية الموجودة يدفع لمزيد من تنظيم الصفوف الذي يعدّ من واجبات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع الديمقراطي، وقال: "يمكننا الاستمرار بشكل أكبر في عملية توعية المجتمع".