الاحتفال بعيد نوروز في أرنهيم ودويسبورغ

طالب الكردستانيون وأصدقائهم الذين حيوا نوروز آمد اليوم والبشرى السارة لقوات الدفاع الشعبي، بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان خلال الاحتفالية.

تم الاحتفال بحماس كبير بعيد الانبعاث نوروز الشعب الكردي، في مدينة دويسبورغ الألمانية ومدينة أرنهيم الهولندية.

دويسبورغ

انطلقت فعاليات عيد نوروز التي نظمها مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في دويسبورغ ومجلس نساء الشهيدة آسيا يوكسل  عند الساعة 16:00 في دويسبورغ-ماركسلوه، وحضر الاحتفال الذي بدأ يإيقاد شعلة نوروز، مئات الكردستانيين وأصدقائهم الذين يعيشون في دويسبورغ وضواحيها، وبدأ في الساعة 16.00 في حي دويسبورغ-ماركسلوه. وحضر الاحتفال، الذي بدأ بإشعال نار نوروز، المئات من الكوردستانيين وأصدقائهم المقيمين في مدينة دويسبورغ وضواحيها.

حيث بدأت احتفالية نوروز بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء حرية كردستان وخاصة شهداء نوروز، وقد تم الترحيب بنوروز آمد اليوم وبشرى قوات الدفاع الشعبي هذا وتم ترديد شعارات تطالب بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، وفي الوقت نفسه تم تحية كريلا حرية كردستان وجميع الأشخاص الذين يقاومون.

كما وتم ترديد شعارات "عاش القائد آبو"، "عاشت مقاومة الكريلا"، "عاشت مقاومة السجون" و"عاش نوروز" خلال احتفالية نوروز.

واستمرت الاحتفالية حتى ساعات متأخرة بعقد حلقات الدبكة حول شعلة نوروز على أنغام أغاني بنكين آغري.

وأيضاً تمت الدعوة خلال الاحتفال للمشاركة في نوروز فرانكفورت يوم 23 آذار.

أرنهيم

اجتمع الكردستانيون الذين يقيمون في مدينة أرنهيم الهولندية واحتفلوا بعيد نوروز، واتجه مئات الأشخاص إلى شعلة نوروز حاملين صور القائد عبد الله أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني، كما جُددت المطالبات بالإفراج عن القائد عبد الله أوجلان، وعقد الحشد حلقات الدبكة على أنغام الموسيقى.