حركة الثورة المتحدة للشعوب في أوروبا: نوروز 2024 تاريخي

شاركت اللجنة الأوروبية لحركة الثورة المتحدة للشعوب رسالة نوروز وقالت: "يجب أن يكون نوروز 2024 يوم النضال ضد الحكم الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية القائم على الأحادية والتخلف والعنصرية والتمييز الجنسوي".

نشرت حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH) في أوروبا رسالة بمناسبة عيد نوروز، وهنأت الشعب العامل المضطهد والنساء والقوى الثورية الموحدة، وخاصة الشعب الكردي، وقالت: "إن لنوروز 2024، الذي نستقبله بالإيمان والمقاومة، أهمية تاريخية لنا نحن الذين نناضل من أجل الحرية".

وجاء في الرسالة ما يلي:

"لقد تحول نوروز، الذي هو بداية الربيع وبشارة التجديد لشعب مزوبوتاميا، إلى نار مقاومة مستمرة للشعب الكردي منذ قرون، نوروز؛ اسم مقاومة وانتفاضة شعوب الشرق الأوسط، وخاصة الشعب الكردي.

إن الشعلة التي أصبحت رمزاً لنضال كاوا الثوري ضد ضحاك، حملها مظلوم دوغان في سجن آمد، حيث تم التعذيب فيه لعدة قرون، وأشعل سجن آمد بثلاثة أعواد ثقاب في جسده في ليلة عيد نوروز، الأربعة الذين ورثوا مقاومة مظلوم، في 18 أيار، شعلوا مرة أخرى شرارة الأعواد الثلاث في أجسادهم.

إن نوروز 2024، الذي نستقبله بالمقاومة والإيمان، له أهمية تاريخية بالنسبة لنا نحن الذين نناضل من أجل الحرية، ويجب أن يكون نوروز 2024 هو اليوم الذي سيناضل فيه أولئك الذين يعارضون الحكم الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية جنباً إلى جنب.

إن الظلم والضغط اللذين أديا إلى ظهور عيد نوروز كإرث للمقاومة لا يزال مستمراً حتى اليوم، ولا يزال عيد نوروز مهماً باعتباره يوماً للانتفاضة في النضال من أجل الحرية الوطنية للشعب الكردي، والذي هو هدف "خطة التدمير" للحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، إن الحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، التي تهاجم جميع الإنجازات الديمقراطية للشعب الكردي بسياساتها الحربية في كردستان، تقوم بتسليم الجبال والأنهار والغابات في تركيا إلى الشركات الإمبريالية.

لقد حولت حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية البلاد إلى سجن مفتوح، وأصبحت العزلة والتفتيش العاري والتعذيب ممارسات يومية في السجون، ويظل قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان رهن العزلة في جزيرة إمرالي منذ 25 عاماً، ولم يُسمح له طوال السنوات الثلاث الأخيرة بلقاء عائلته أو محاميه.

تحاول حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية، التي تنفذ سياسات الاحتلال في جنوب وروج آفا كردستان، إطالة عمرها بسياسات الضغط ضد الطبقة العاملة والعمال في تركيا، "ضحاك المعاصر" هم أحدث قتلة العمال في إيلج، والذين تسببوا في تدمير البيئة.

عيد نوروز مبارك للشعب المضطهد والعمال والنساء والقوى الثورية الموحدة وخاصة الشعب الكردي.

يعيش نوروز!

قفوا ضد العزلة في إمرالي!".