"نبدأ المرحلة الثانية للحملة العالمية"

رحب مجلس الشعب الكردي في إنكلترا بالمرحلة الثانية من الحملة العالمية التي أُطلقت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وقيل: "سيتم كسر العزلة في المرحلة الثانية من الحملة ويتحرر القائد آبو".

أدلى مجلس الشعب الكردي في إنكلترا ببيان صحفي في مبنى مركز الجالية الكردية في لندن بخصوص المرحلة الثانية للحملة العالمية التي أُطلقت للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية في 10 تشرين الأول عام 2023.

حيث تم ندد في بيان مجلس الشعب الكردي في إنجلترا سعيد سروج والرئيس المشترك لـ KHM في لندن توركان بوداك بالعزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان منذ 25 عاماً وفشل إقامة اية تواصل مع القائد عبد الله أوجلان في ظل العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان خلال الأعوام الأربعة الماضية.

كما تم الإشادة في البيان إلى أنه يتم فرض أقسى أنواع التعذيب في العالم ضد القائد عبدالله أوجلان، وقيل: "تعرض الشعب الكردي في شخصه على مدار أعوام للإبادة الجماعية، القائد آبو هو قائد الشعب الكردي، وهو الفاعل الرئيسي في نضال الشعب الكردي للحرية، إنه أعظم مقاتل للحرية، إن منهج نظام أردوغان تجاهه يدل على منهج النظام تجاه الشعب الكردي، وعزلته هي عزلة الشعب الكردي وشعوب تركيا".

وأفاد البيان أنهم شاركوا مع كافة المؤسسات والهيئات في الحملة العالمية حملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل السياسي للقضية الكردية" التي أطلقها أصدقاء الشعب الكردي في 10 تشرين الأول 2023.

وقيل في ختام البيان: "اعتباراً من الأول من آذار سنبدأ المرحلة الثانية من الحملة، ابتداءً من اليوم سيتم الاحتفال بالعديد من الاحتفالات الهامة كيوم 8 آذار يوم المرأة العاملة العالمي، وبنوروز في 21 آذار، 4 نيسان عيد ميلاد القائد آبو، 1 أيار يوم العمال العالمي، تحت شعار "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، ندعو في هذا السياق عموم أبناء شعبنا وأصدقائنا للمشاركة في حملة الحرية العالمية بكل تصميم ونشاط وفعالية، نبدأ المرحلة الثانية في إنجلترا على أمل كسر العزلة وتحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو وحل القضية الكردية".

انتهى البيان بترديد شعارات "لا حياة دون القائد ـ عاش القائد آبو".