استذكار بيشنك بروسك وسارا هوگر امام مبنى الأمم المتحدة في جنيف

تم استذكار الشهيدة بيشنغك بروسك وسارا هوگر بفعالية امام مبنى الأمم المتحدة في جنيف، وتوجيه رسالة: "سنحرر قائدنا" خلال الفعالية.

يستمر تنظيم فعالية الجلوس منذ 25 كانون الأول عام 2021 وما بعد كل يوم أربعاء ضمن إطار حملة "حان وقت الحرية" بإصرار في ساحة ناتيونس حيث يتواجد مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

أوضح الناشطون للرأي العام مستوى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وهجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان على أساس الإبادة الجماعية خلال فعالية الجلوس حول الخيمة التي تم نصبها في الساحة.

وقد تم استذكار بيشنك بروسك (روجدا بيلن) وسارة هوگر (غولسون سيلغير) اللتان استشهدتا في 28 تموز 2023 إثر الهجمات الجوية التي نفذتها الدولة التركية على مناطق الدفاع المشروع.

هذا وقد تم لفت الانتباه خلال البيان التي أدلت بها الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في جنيف توبا يلماز أثناء الفعالية إلى العزلة في إمرالي، وأيضاً تذكير مسؤولي الأمم المتحدة، المجلس الأوروبي والمؤسسات الدولية وخاصةً لجنة مناهضة التعذيب الدولية في أوروبا بمهامهم ومسؤولياتهم.

وتابعت توبا يلماز أنه قام وفد من اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب في المجلس الأوروبي في 13-22 شباط عام 2024 بزيارة سجون تركيا وأضافت: "لم يذهب الوفد لزيارة القائد آبو الذي لا يتم تلقي معلومات عنه منذ قرابة الثلاثة أعوام" ودعت المؤسسات الدولية للقيام بمسؤولياتهم.

سنكون في الساحات إلى أن نحقق نتيجة

أفادت توبا يلماز أنهم سيكونون في الساحات التي أطلق فيها أصدقاء الشعب الكردي حملة "الحرية لعبدالله اوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" على مستوى العالم وقالت: "سنكون في الساحات إلى ان تقوم المؤسسات الدولية بمسؤولياتها، على الجميع ان يعلم جيداً بأننا سننصر الحملة ونحرر قائدنا".