المؤتمر الوطني الكردستاني: يجب على الشعب الكرد وأصدقائه النضال أكثر ضد العزلة

نددت الهيئة التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني ببيان كتابي بالمؤامرة الدولية ودعت الجميع للمشاركة في فعالية 17 شباط التي ستُنظم في كولن.

نشرت الهيئة التنفيذية في المؤتمر الوطني الكردستاني بيان كتابي في الذكرى السنوية لتنفيذ مؤامرة 15 شباط المؤامرة الدولية بحق القائد عبدالله أوجلان ونددت بالمؤامرة.

وجاء نص البيان كالتالي:

"نستنكر بشدة المؤامرة الدولية التي تم تنفيذها في شخص عبد الله أوجلان ضد حركة حرية كردستان!

يطالب السيد أوجلان بحرية شعبه ويناضل من اجل حرية بلاده، انتهك حلفاء الدولة التركية، الولايات المتحدة الأمريكية، دول الاتحاد الأوروبي، اليونان، روسيا، إسرائيل، مصر وكينيا كافة الأعراف الإنسانية والأخلاقية من أجل مصالحها الخاصة وسلمت بالخداع السيد أوجلان إلى الدولة التركية.

كان الهدف من المؤامرة تصفية حركة حرية شعب كردستان، أظهرت مرحلة ما بعد المؤامرة بكل وضوح أن هذه المراكز الغير قانونية لم تتمكن من تحقيق هدفها، كانوا متأملين هزيمة حزب العمال الكردستاني، لقد تحقق عكس ذلك. خلال الأعوام الخمسة والعشرين الماضية، قاوم السيد أوجلان في السجن وحول سجن إمرالي الى ساحة للمقاومة، ومن جهة أخرى قدمت حركة الحرية وعموم الشعب الكردستاني مقاومة لا مثيل لها خلال الـ/25/ وأفشلوا المؤامرة.

وبالرغم من عدم تحقيق المؤامرة لنتيجة إلا أنهم لم يتخلوا عن شن هجماتهم وخدعهم، والآن تعادي الدولة التركية بكافة الأساليب الشعب الكردستاني وتواصل هجماتها، تعادي الدولة التركية الكرد ليس فقط في شمال كردستان، بل في جنوب، غرب وشرق كردستان أيضاً، وتحاول من الناحية الدولية عدم الاعتراف بالكرد وتهاجم إنجازات الشعب الكردي، تستمر المؤامرة بطريقة أخرى ويجب على الكردستانيين وأصدقائهم أن يروا هذه الحقيقة واتخاذ الإجراءات وفق هذه الحقيقة وتصعيد النضال.

مر خمسة وعشرين عاماً على مؤامرة 15 شباط، ولا يزال السيد أوجلان معتقلا تحت عزلة مشددة، ومنذ 35 شهراً لا يتم تلقي معلومات عن السيد أوجلان ورفاقه في إمرالي، حيث لم تجري العوائل منذ 35 شهراً أي لقاء مع السيد أوجلان ورفاقه ولا يُسمع صوتهم، لم تصلنا خلال هذه الـ35 شهراً لا رسالة لا اتصال هاتفي منهم، لذلك أطلق أصدقاء الشعب في 10 تشرين الأول عام 2023 حملة "الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية"، وتستمر هذه الحملة بشكل موسع، ونحن المؤتمر الوطني الكردستاني  نتخذ مكاننا ضمن هذه الحملة  ونساند حملة السيد أوجلان، ندعو الشعب وعموم القوى الكردستانية ليبدوا دعمهم  ومساندتهم للحملة.

كما ينظم أصدقاء ورفاق السيد أوجلان في إطار هذه الحملة في 17 شباط يوم السبت مسيرة وفعالية ضخمة في مدينة كولن الألمانية، وبهذه الوسيلة ندعو عموم الكردستانيين وأصدقاء الكرد للمشاركة في المسيرة الكبرى، وكما جرى في 15 شباط 1999، ندعوهم الى رفع صوت الحرية والتنديد بالمتآمرين.

يدعو المؤتمر الوطني الكردستاني مرة أخرى في سنوية مؤامرة 15 شباط الدولية عموم الكردستانيين في البلاد وخارجها الى تعزيز الوحدة والاتفاق من أجل تحقيق الحرية الجسدية للسيد أوجلان وتحرير كردستان".