إحياء ذكرى خمسة من مقاتلي الكريلا في باريس استشهدوا في متينا

تم إحياء ذكرى خمسة من كريلا حرية كردستان الذين استشهدوا نتيجة لهجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيميائية والقنابل النووية التكتيكية في شخص شاهين نودا في ضاحية فيلنوف سان جورج في العاصمة باريس.

تم إحياء ذكرى كريلا حرية كردستان برجم أوموت (سوزان دومان)، رستم آربيت ( اورهان ياقوت )، شاهين نودا ( بدران غوكدمير )، جوان منبج ( صالح توفيق) وديلان تونج ( جيان تموقي ) الذين استشهدوا في 18و26 كانون الأول نتيجة الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والقنابل النووية التكتيكية على متينا، في ضاحية فيلنوف سان جورج في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بمشاركة عائلة الشهيد شاهين نودا والعديد من الأشخاص.

وقد تم وضع صور الشهداء والقائد عبد الله أوجلان في الساحة التذكارية، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

بعدها تم إلقاء كلمات باسم مؤسسة عوائل الشهداء، وتم الترحيب بالعمليات الثورية لكريلا حرية كردستان خلال المراسم التذكارية.

وتحدث شقيق الشهيد شاهين نودا خلال المراسم وقال إنه يشرفه لأن شقيقه أخذ مكانه ضمن النضال ثم تحدث عن حياة وشخصية شاهين نودا وقرأ قصيدة في إحياءً لذكرى الشهداء.

انتهت المراسم بعد عرض الفيلم الوثائقي الذي تم إعداده استذكاراً للشهداء الحرية الخمسة، بترديد شعار "الشهداء خالدون".