إقامة ورشة عمل نسوية في هانوفر

أقيمت ورشة عمل في هانوفر بقيادة جيمينسام كامبفين ومكتب السلام النسائي في سيني ومنظمة المرأة تدافع عن روج آفا وجي كيه بعنوان "نحن نحمي حياة وثورة المرأة من خلال حملة، المرأة، الحياة، الحرية".

أقيمت ورشة عمل تحت قيادة جيمينسام كامبفين، مكتب السلام النسائي في سيني، منظمة المرأة تدافع عن روج آفا وجي كيه بعنوان "نحن نحمي حياة وثورة المرأة مع حملة،  المرأة، الحياة، الحرية"، في هانوفر بألمانيا، واستمرت الورشة التي عقدت  في جامعة هانوفر لمدة يومين (27 و28كانون الثاني).

 خلال ورشة العمل استذكرت سكينة جانسيز، فيدان دوغان، ليلى شايلماز قُتلوا في باريس في 9 كانون الثاني (يناير) 2013، وسيفي دمير، باكيز ناير، فاطمة أويار التي قُتلت في سيلوبيا في 4 كانون الثاني /يناير 2014، وروزا لوكسمبورغ التي قُتلت في 15 كانون الثاني/  يناير 1919، وبدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة العالمية، بعد ذلك تم تقييم العملية السياسية في ألمانيا والشرق الأوسط، وخاصة على العالم وكوردستان.

أشارت الورشة أن النساء هن الأكثر تضرراً من الحرب العالمية الثالثة التي كثرت وانتشرت، ولوحظ أن المرأة قادت المقاومة الاجتماعية ضد سياسات الحرب والإبادة الجماعية، نوهت المشاركات في ورشة العمل إن النساء الرائدات مستهدفات، وأن الدولة الذكورية هي الأكثر خوفا من النساء المقاومات، تم لفت الانتباه إلى أهمية بناء شبكات مشتركة للنساء ووحدة قوة المرأة.

وبعد مناقشة العملية السياسية، ألقت عضوة  المؤتمر الوطني الكردستاني نيلوفر كوتش كلمة، وتحدثت نيلوفر كوتش عن تاريخ أنشطة العلاقات الخارجية لحركة المرأة الكردية وأنشطتها المشتركة مع لجان الدعم الدولية.

وفي البرنامج الثقافي الذي أقيم في الأمسية، أنشدت أناشيد تخليداً لذكرى القيادات النسائية المغتالات.

في اليوم الثاني من ورشة العمل، وفي إطار كافة المناقشات، تم تطوير أساليب جديدة في مناقشات النضال والبناء المشترك وتم وضع خطة مفصلة.

وفي ورشة العمل، تم توجيه رسائل الولاء للنساء الأفغانيات والنساء البلوش اللاتي يقاومن الإبادة الجماعية والدعوة إلى تحرك مركزي في 17 فبراير/ شباط  في كولونيا بناءً على مبادرة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية".

تم اتخاذ جملة من  القرارات في ورشة العمل، بعض القرارات التي تم اتخاذها هي كما يلي:

*تعزيز حملة "الحرية لعبد الله أوجلان الحل السياسي للقضية الكردية"

*في ألمانيا وبالتعاون مع المنظمات النسائية ضد الحرب إقامة ورشة عمل حول "الحرب والسلام".

*الدعوة بقوة للحملة ضد الإبادة الجماعية للنساء والتي سيتم إطلاقها في الذكرى العاشرة للإبادة الجماعية في سينغال.

وانتهت الورشة بشعار "المرأة الحياة الحرية" بعد إعلان القرارات.