مزارعون يحتجون بمئات الجرارات في اليونان

في اليونان، تجمع ما يقرب من 300 جرار والعشرات من شاحنات النحل، حيث أطلقت أبواقها وحملت أعلاماً سوداء وبيضاء، وسط مدينة سالونيك، حيث أقيم المعرض الزراعي الرئيسي في البلاد.

كما هو الحال في العديد من البلدان الأوروبية، وخاصة في فرنسا، نظم المزارعون احتجاجات في اليونان أيضاً.

تجمع نحو 300 جرار والعشرات من شاحنات النحل، اليوم الخميس، في وسط مدينة سالونيك، ثاني أكبر مدينة في اليونان، حيث يفتتح اليوم المعرض الزراعي الرئيسي في البلاد.

المزارعون الذين جاؤوا بشكل رئيسي من سهل ثيساليا الزراعي وسط البلاد ويسيرون على خطى نظرائهم الأوروبيين، حملوا شعارات "المزارعون يشربون دمائكم"، "بدون المزارعين لا يوجد طعام، لا يوجد مستقبل"، " ضد السياسات التي تحاول إبعادنا عن أرضنا، سنقاوم من أجل أن نعيش"، وفي هذه المنطقة، دُمرت الحقول والأراضي العام الماضي بسبب الفيضانات وحرائق الغابات.

ووعد رئيس الوزراء كرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الثلاثاء، بتسريع دفع المساعدات المالية للمتضررين من الكوارث الطبيعية، رداً على الاحتجاجات المتزايدة من قبل المزارعين الذين أغلقوا الطرق في البلاد في الأيام الأخيرة.

أول مساعدات طارئة تم تقديمها للمزارعين والرعاة بمبلغ ألفين و4 آلاف يورو كانت العام الماضي، وستكون هذه المساعدة الطارئة "5 آلاف و10 آلاف يورو".

والتقى رئيس الحكومة المحافظة بالمزارعين الغاضبين عند الحاجز يوم الأربعاء، وأكدت الحكومة اليونانية في الاجتماع الأوروبي الذي عقد في بروكسل الخميس، أنها ستدعم القطاع الزراعي "وفقا لإمكانيات الميزانية".