"مقاومة كوباني صانت كرامة وحرية الإنسانية"

أصدر مؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا بياناً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني وقال: "أبدت النساء والشبيبة الكرد مقاومة عظيمة ضد مرتزقة داعش وصانوا كرامة وحرية الإنسانية".

نشر مؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E) بياناً كتاباً وقال فيه: "قبل 9 سنوات، هُزم مرتزقة داعش بالمقاومة الملحمية التي أبدتها النساء والشبيبة الكردية في كوباني، ضخمت القوة العالمية حجم عصابات داعش وجعلتها آفة على شعوب العالم. وهزم المرتزقة على أيادي المقاومة البطولية بقيادة المرأة في كوباني".

الشعب الكردي صان كرامة وحرية الإنسانية 

وجاء في نص البيان ما يلي:

"قبل 9 سنوات، ومع هزيمة مرتزقة داعش، خُلق أمل جديد لشعوب الشرق الأوسط والعالم، وأصبح هذا الأمل بديلاً ونموذجاً للحياة الحرة في تاريخ روج آفا.

وفي كوباني، أبدت النساء والشبيبة الكردية مقاومة عظيمة ضد مرتزقة داعش الإرهابيين، وأخذت هذه المقاومة مكانتها في التاريخ كمقاومة لحماية كرامة وحرية الإنسانية، ونحن في مؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E) نستذكر كل من شارك في مقاومة كوباني بكل احترام وامتنان.

وبدعوة من الثوار والديمقراطيين وعلماء البيئة وحركات المرأة وحركات السلام والمثقفين والكتاب والحائزين على جائزة نوبل للسلام والأكاديميين والمنظمات الديمقراطية، تم إعلان الأول من تشرين الثاني بـ "اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني". وإننا نحيي الجميع في كافة أنحاء العالم لتضامنهم في الأول من تشرين الثاني، بروح أممية لحماية وتعزيز مقاومة كوباني والاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني.

أصبح تنبؤات القائد آبو مصدراً للأمل

ولعبت تنبؤات القائد آبو دوراً هاماً في صيغة الحل ضد كل الأعمال العدائية للقوى الاستبدادية، كما أصبحت تلك التنبؤات بمثابة معنويات كبيرة وأمل لكل المضطهدين ومن بينهم المرأة والشعوب المناضلة وكل الذين ألغي وجودهم من قبل القوى الاستبدادية.
وإننا في مؤتمر المجتمع الكردي الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E)، نحتفل مرة أخرى بـ "اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني" في الأول من تشرين الثاني، وندعو جميع الشعوب إلى تصعيد النضال من خلال فكر وفلسفة القائد آبو والدفاع عن كردستان وروج آفا وكوباني.