احتفالية مهيبة بعيد نوروز في العاصمة الإنكليزية لندن

احتفل الآلاف في العاصمة الإنكليزية لندن، بعيد نوروز، وقال المشاركون في الاحتفالية: "لا حياة بدون القائد، الفاشية سُتهزم والقائد آبو سيتحرر". 

نُظم احتفال عيد نوروز في العاصمة الإنكليزية لندن، هذا العام في منتزه (Finsbury) بمشاركة الآلاف تحت شعار "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية". 

 

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لذكرى شهداء نضال حرية كردستان، وزينت خشبة المسرح في الاحتفالية بصور القائد عبد الله أوجلان ومظلوم دوغان وشهداء نوروز، كما زُينت ساحة الاحتفالية بصور المقاتل الإنكليزي في صفوف وحدات حماية الشعب، فيراز داغ، الذين استشهد في روج آفا، وصور أتاكان ماهر وسنان ديرسم وإبراهيم كايباك كايا.

"لا حياة بدون القائد عبد الله أوجلان"

وفي بداية الاحتفالية، قدم الفنانان مروان شان ومير برور عروضهما الفنية، ورقص المشاركون في الاحتفالية على أنغام شان وبرور.

كما ألقيت الكلمة الافتتاحية لعيد نوروز، من قبل الرئيسين المشتركين لمجلس الشعب الكردي في بريطانيا، آسو مامالي وسايت سوروج، وذكر الرئيسان المشتركان أن نوروز هو يوم الحرية والمقاومة والانبعاث الوطني للشعب الكردي، وقالوا إن "نوروز هو اسم نموذج الحرية للقائد آبو".

وقالا: "إننا، الشعب كردي، نقول إن القائد آبو هو الممثل الوحيد لإرادة الشعب الكردي، أسر القائد آبو هو أسر الشعب الكردي، حرية القائد آبو هي حرية كل واحد منا، لا حياة لنا بدون القائد، الفاشية سُتهزم والقائد آبو سيتحرر". 

ومن ثم، تحدث كل من عمدة لامبيث سارباز بارزنجي، وعمدة أنفيلد سونا هورمان، والنائبة عن حزب العمال كاثرين ويست، والنائب المستقل بامبوس كارالامبوس، وهنأ المتحدثون الشعب الكردي بعيد نوروز، وذكروا أن نوروز هو إرادة السلام والتضامن والوحدة والنضال وأكدوا على أهمية حق الشعب الكردي في تقرير مصيره.

وخلال الاحتفالية، غنى الفنانان بسر شاهين ونجم الدين غلامي ورقص المحتفلون على أنغام أغانيهما.

وبعد ذلك، تحدث السياسي الكردي أحمد يلدرم، والرئيس السابق لحزب العمال جيريمي كوربين.

ولفت أحمد يلدرم الانتباه إلى أهمية الوحدة الوطنية للشعب الكردي، وقال إن شعب كردستان سيكسب مكانته بالتأكيد من خلال النضال والمقاومة.

يجب أن ينال القائد عبد الله أوجلان حريته

كما أكد جيريمي كوربين أنه يدعم نضال الشعب الكردي ويطالب بإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان، وأكد أن حرية الشعب الكردي لن تتحقق إلى أن يتحرر القائد أوجلان، ودعا الجميع إلى العمل من أجل حملة الحرية.

وفي نهاية الاحتفالية، اعتلت فرقة زلال والفنان دينو (هوزان دينو) خشبة المسرح وقدموا عروضهم الفنية.