اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا: توجهوا إلى فرانكفورت لتعزيز النضال ضد الفاشية

أعلن اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB) أنه من أجل تصعيد النضال الموحد ضد الفاشية، سيشارك في احتفال عيد نوروز في فرانكفورت.

دعا اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB)  للاحتفال بعيد المقاومة عيد نوروز، جميع الشعوب وجميع المناضلين ضد الفاشية إلى التجمع معاً في عيد نوروز المركزي الذي سيُقام في فرانكفورت هذا العام.

وأصدر اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB) بياناً، قال فيه: "تعمل السلطة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، التي تحوّل جهد الشعوب والكادحين والفقراء إلى الإنفاق على الأسلحة وعمليات النهب، والتي تحوّل جغرافية تركيا وكردستان إلى ساحة للحرب والسجن عبر القمع والعزلة والظلم، على فرض الجحيم على الشعوب.

إن نضالنا المشترك ضد ذلك الأمر في كل مجال من المجالات، ومقاومتنا وقوتنا معاً، يحمل الكثير من المعنى في هذه الأيام مع اقتراب عيد نوروز، ولا يمكن إضعاف الكتلة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية إلا من خلال خلق هذه الروح للمقاومة المشتركة وتوسيع رقعة شبكة النضال المشترك، ولا يمكن إضعاف الضغوط المستمرة على الشعوب، وعمليات الإبادة السياسية، وتعيين الوكلاء، والضغوط المستمرة على الكادحين، والأزمة الاقتصادية المتفاقمة إلا من خلال تصعيد الإرادة الشعبية.

ويعتبر نوروز أحد خطوط النضال التي تظهر فيها إرادة الشعب، ونوروز هو أحد تلك أيام التي يصل فيها النضال السلمي ضد الحرب ووحدة الشعوب إلى ذروته، ونحن هنا دائماً معاً جنباً إلى جنب ضد الذين يحاولون تفريقنا عن بعضنا باتهامات مختلفة، ونظهر ذلك الأمر أيضاً في عيد نوروز، ونحن كمؤسسات ثورية واشتراكية في أوروبا، ندعوكم إلى التوحد في كل احتفالات نوروز، وإلى تعزيز المقاومة خاصة في نوروز فرانكفورت، وإلى الاستنفار من أجل عيد نوروز بهذه الغاية"