اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا يدعو للمشاركة في مهرجان الثقافة الكردية

دعا اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانياFCDK-KAWA إلى المشاركة في مهرجان الثقافة الكردية الوطني الثاني والثلاثين ضد العزلة وهجمات الاحتلال .

دعا اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا FCDK-KAWA للانضمام إلى مهرجان الثقافة الكردية الوطني الثاني والثلاثين الذي سيقام في 21 إيلول في رابستوك بارك في فرانكفورت.

وجاء في البيان الذي أدلى به الرئيس المشترك لاتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا FCDK-KAWA، محمد كوبان، ما يلي:

سنحتفل هذا العام بالمهرجان الوطني للثقافة الكردية الثاني والثلاثين تحت شعار "كسر العزلة عن القائد عبدالله أوجلان، وضمان الحرية الجسدية ومكانة لكردستان"، ونحن ندعو جميع شعبنا إلى المهرجان، تريد الدولة التركية، وخاصة حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، امحاء الشعب الكردي من أجل الحفاظ على سلطته، نحن الكرد في أوروبا نستطيع أن نقاوم هذا ونمنعه بسهولة.

ومن أجل أن نقيم المهرجان الوطني للثقافة الكردية الـ32 في 21 أيلول في فرانكفورت، فإننا ندعو جميع أبناء شعبنا وننتظرهم ،لقد قمنا بجميع الاستعدادات للمهرجان وندعو أصدقائنا وجميع الأطفال والشباب والشعب للانضمام إلى المهرجان يوم 21 أيلول.

"يجب مناصرة قائدنا و حمايةأنفسنا"

كما أعربت الرئيسة المشتركة لاتحاد FCDK-KAWA، كريمة بارسين، عن ذلك قائلةً:

ومن أجل كسر العزلة المفروضة على القائد، ندعو بشكل خاص النساء والأطفال والشباب للانضمام إلى مهرجاننا الثاني والثلاثين ،اليوم عندما ننظر إليها نجد أن الدولة التركية المحتلة والفاشية في كردستان تهاجم ثقافتنا ولغتنا وأغانينا وكتاباتنا بكل إمكانياتها، ندعو الشعب الكردي وشعبنا في أوروبا إلى الانضمام إلى هذا المهرجان، تعالوا وانضموا إلى المهرجان ضد الدولة التركية وفاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وشركائهم وخيانة حزب الديمقراطي الكردستاني من أجل مناصرة قائدنا وحماية أنفسنا .