إن ادعاء موسكو بوجود أسلحة نووية في الفضاء لا أساس له من الصحة!

وصفت روسيا التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية بأن موسكو تخطط لنشر أسلحة نووية في الفضاء بأنها "لا أساس لها من الصحة".

أعلن مسؤولون أميركيون كبار يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تواجه تهديداً جديداً.

وبحسب وكالات الأنباء الروسية، قال نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف: "نكرر أننا لن نرد بأي شكل من الأشكال على مختلف الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، وإذا أدلينا بتصريحات، فعلينا على الأقل أن ندعمها بالأدلة".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن هذا "خداع" من قبل البيت الأبيض لإجبار الكونغرس الأمريكي على قبول حزمة مساعدات ضخمة بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا.

وقال بيسكوف: "من الواضح أن البيت الأبيض، سواء كان على حق أم على خطأ، يحاول تشجيع الكونجرس على الموافقة على اقتراح الميزانية، سنرى ما هي الحيلة التي سيستخدمها البيت الأبيض".

ووفقا لأخبار قناة ABC التلفزيون الأمريكي وصحيفة نيويورك تايمز، وحسب مسؤولين لم يتم الكشف عن أسمائهم، فإن المشروع الروسي المزعوم هو فقط في مرحلة التطوير ولن تتم تسويته بسرعة.

وينظر الغرب عموماً إلى أكاذيب روسيا بعين الشك، ونفت موسكو لأسابيع رغبتها في مهاجمة أوكرانيا، وشنت أخيرًا هجومًا كبيرًا في 24 شباط 2022.، وبالمثل فإن روسيا متشككة في تصريحات الغرب.