ألمانيا: حفلة تضامنية مع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في هامبورغ

أقيمت حفلة تضامنية لمرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب لمنصب الرئاسة المشتركة لبلدية منطقة دبة التابعة لـ خاربيت، سونكول دوزغون وجعفر أوغور.

ونُظمت الفعالية من قِبل اللجنة التضامنية مع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في داب، وأقيمت الحفلة في قاعة الأعراس (Hît-Hoûse) في حي بيرغيدورف بمدينة هامبورغ.  

 

وشارك أهالي داب المقيمين في هامبورغ وأطرافها في الفعالية التضامنية، وتحدث في البداية إيلهان آكدنيز من اللجنة التحضيرية، ودعا الشعب إلى دعم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب من أجل استعادة إرادتهم من جديد.

وأكد البرلماني عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني (SPD)، علي رضا شيمشك، أن التمييز والعنصرية هما أكبر تهديد ضد الإنسانية، وهنأ جميع الأشخاص الذين يناضلون ضد ذلك في الساحات، وقال: "إنني أحيي بكل احترام الثوريين الأبطال في داب وأتمنى النجاح لمرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب".    

كما ذكر الرئيس السابق لبلدية داب برهان كوجمان أن المهمة الأكبر تقع على عاتق المرأة والشبيبة في الانتخابات، وقال: "أطلب من أمهاتنا الأعزاء الاعتناء بأبنائهن". 

كما أكد البرلماني السابق عن مدينة موش لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، الدكتور أحمد يلدرم، على أن تحقيق النجاح في داب سوف يؤثر على المنطقة بأكملها وسيكون الرد الأقوى ضد سياسات الإبادة السياسية. 

وقدم كل من أوزان بيرو كنليك، هوزان حسن، هوزان آمد، هوزان حكيمو، هوزان بيناف وفرقة يورم، عروضهم الفنية في الحفلة.

وانتهت الحفلة التضامنية وسط الزغاريد وعقد حلقات الرقص.