اللجنة الدبلوماسية الكردستانية تدعو لدعم مرشحي المساواة وديمقراطية الشعوب

دعت اللجنة الدبلوماسية المشتركة للأحزاب والمنظمات الكردستانية، إلى دعم مرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 آذار الجاري.

أدلت اللجنة الدبلوماسية المشتركة للأحزاب والمنظمات السياسية الكردستانية ولجنة عمل وأنشطة الذكرى المئوية لمعاهدة لوزان والعديد من الشخصيات الكردستانية المستقلة، ببيان حول الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في الواحد والثلاثين من شهر آذار الجاري.

ودعم البيان مرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Partî) للرئاسة المشتركة للبلديات.

وكان نص البيان كالآتي:

"بحضور ممثلي الأحزاب والمنظمات السياسية الكردستانية، عقدت اللجنة الدبلوماسية المشتركة، بتاريخ 23 آذار 2024، اجتماعها السابع والعشرين مع لجنة عمل وأنشطة الذكرى المئوية لمعاهدة لوزان والعديد من الشخصيات الكردستانية المستقلة، في مركز المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في العاصمة البلجيكية بروكسل، وخلال الاجتماع دارت مناقشات حول الانتخابات المحلية (انتخابات البلدية) في شمال كردستان وتركيا.

وأعلن الاجتماع بالإجماع القرار الآتي للرأي العام:

بعد أسبوع من الآن، ستجرى الانتخابات المحلية في تركيا وشمال كردستان، ويشارك المرشحون الكرد في هذه الانتخابات مع شركائهم في قائمة حزب المساواة وديمقراطية الشعوب (DEM Partî)، وعلى مدى الدورتين الماضيتين، تم انتهاك إرادة الشعب الكردي من قبل النظام الفاشي لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP-MHP) وتم تعيين وكلاء بدلاً من المرشحين الذين تم انتخابهم، إن الانتخابات المحلية مهمة وهي جزء من عملية تحديد إرادة الشعب، لذا يجب على شعبنا أن يتمسك بإرادته مرة أخرى في هذه الانتخابات ويطرد الوكلاء من مدن كردستان.

ويرى الاجتماع أن مشاركة الكرد في الانتخابات هي في غاية الأهمية، ويدعو كافة الكرد وأصدقائهم للتوجه إلى صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات والتصويت لمرشحي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب".