"البطولة في كوباني مستمرة اليوم في زاب"

احتفلت الجالية الكردية في لندن بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير كوباني، ووجهت رسالة "البطولة في كوباني مستمرة اليوم في جبال كردستان بكل مجدها".

أقام مجلس الشعب الكردي وحركة الشبيبة الثورية، بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير كوباني مراسم استذكار في مبنى مركز الجالية الكردية في لندن.

وعُلقت صور القائد عبد الله أوجلان، وأعلام وصور مقاتلي وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، الذين توجهوا من إنجلترا إلى روج آفا وارتقوا إلى مرتبة الشهادة هناك، في القاعة، وقد رددت شعارات "الشهداء خالدون" و "يحيا القائد آبو" و "المرأة، الحياة، الحرية " دون انقطاع.

وألقيت الكلمة الافتتاحية باسم حركة الشبيبة الثورية، وأكد أن البطولات والتضحيات التي قدمت في كوباني، مستمرة اليوم بكل عظامتها ضد الاحتلال والفاشية في جبال كردستان في زاب.

ثم تحدث آسو كريمي، وأرجان أكبال باسم مجلس الشعب الكردي.

واستذكروا خلال حديثهم الشهيدة آرين ميركان وأوضحوا إن الشعب الكردي خاض نضالاً إنسانياً ضد الوحشية التي مورست بحقهم في كوباني، وذكروا إن النضال الذي تم خوضه ضد داعش، قد تم خوضه ضد الفاشي أردوغان، الدولة التركية وكافة الرجعيين.

وأُكد إن المرأة الكردية لعبت دوراً ريادياً تاريخياً في حملة تحرير كوباني، وأصبحت مصدراً للإلهام لنضال المرأة من أجل الحرية في جميع أنحاء العالم.

وبعد الخطابات صعد مير سرحد، ومروان شان على خشبة المسرح.