إحياء ذكرى شهداء تشرين الأول في هامبورغ

تم إحياء ذكرى مقاتلي حرية كردستان الذين استشهدوا في تشرين الأول خلال فعالية في هامبورغ.

نظمت لجنة عوائل الشهداء في هامبورغ ومجلس نساء روجبين في هامبورغ فعالية استذكار في مبنى مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني في هامبورغ، وتم تزيين مكان الفعالية بصور الشهداء وصور القائد عبد الله أوجلان، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وخلال مراسم الاستذكار تحدث والد الشهيد جنكيز أونات باسم لجنة عوائل الشهداء، وقال: نستذكر بالرحمة والعرفان أولئك الذين لأجل حب الوطن حملوا السلاح واستشهدوا، إن شهداءنا مقدسون وهم ذو أهمية كبيرة بالنسبة لنا، يجب أن نتذكرهم ونعتز بهم دائمًا في قلوبنا وعقولنا، وليس فقط في الاحتفالات التذكارية.

وذكرت الكاتبة والمدافعة عن حقوق المرأة أنجا فلاش أنه أتيحت لها الفرصة للقاء العديد من الثوريات العظيمات، وخاصة مريم شولاك وشركس هيلين، وقالت: "حزب العمال الكردستاني هو حزب الشهداء، وطالما أنا على قيد الحياة، سأواصل الكفاح لاجل هؤلاء الأشخاص الرائعين الذين أعرفهم".

كما تحدثت ممثلة حركة المرأة الكردية في اوروبا أفين سرحات، وقالت: "كل شهيد ترك لنا إرثاً من النضال. وتحقيق أحلام الشهداء هو دين في أعناقنا".

كما ذكرت أفين أرارات أن حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" يجب أن تكون أكثر وضوحاً، ودعت إلى المشاركة في مسيرة 16 تشرين الثاني في كولونيا.

وفي إطار مراسم العزاء تم تخصيص ركن لصور الشهداء وعرض فيلم سينمائي.

واختتمت الفعالية بترديد شعارات "الشهداء لا يموتون" و"يحيا القائد آبو".