السياسي إدريس بالوكن: نظام الإبادة والتعذيب عائق أمام السلام والحرية

تحدث السياسي إدريس بالوكن في الاجتماع العام للشعب في برلين وقال: "أنَّ نظام الإبادة والتعذيب الممارس في إمرالي هو العائق الوحيد أمام الحرية والسلام وإذا كنا نريد سلاماً جدياً، فلا بد من فتح أبواب إمرالي.

 عقد الاجتماع العام للشعب على شرفة NAV-Berlîn بقيادة مجلس المرأة -هاند دان والمجلس الكردستاني الحر NAV-Berlînفي العاصمة الألمانية برلين وانضم إلى الاجتماع الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا KCDK-E زبيدة زمرد والسياسي إدريس بالوكن وناقش الاجتماع نظام الإبادة والتعذيب حيال القائد عبد الله أوجلان والأحداث التي تشهدها كردستان وتأثيرها على أوروبا والشرق الأوسط.

خيانة العائلة البرزانية

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وتعظيماً على أرواح الشهداء ثم تحدثت زبيدة زمرد الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا KCDK-E، في الاجتماع وقالت زمرد إن الشعب الكردي يجب أن يعيش على أرضه بلغته وإرادته الحرة وقالت: "جهود الحزب الديمقراطي الكردستاني في جنوب كردستان هي خيانة لمطالب الشعب الكردي بالحرية وحوّلت عائلة البارزاني كردستان بالتعاون مع دولة الاحتلال التركي إلى الحديقة الخلفية لدولة الاحتلال التركي ومن ناحية أخرى فإن نظام الإبادة والتعذيب حيال القائد عبد الله أوجلان هي جزء من هذه الخيانة، فمنذ 44 شهراً، لم ترد أيَّة معلوماتٍ من القائد عبد الله أوجلان وتستخدم دولة الاحتلال التركي نظام الإبادة والتعذيب كتهديد ضد شعب كردستان ويرد القائد عبد الله أوجلان على هذه المؤامرة بمقاومته التي لا مثيل لها.

مقاومة نظام الإبادة والتعذيب

وذكرت زبيدة زمرد أن الشعب الكردي لن يستسلم أمام هذا الظلم والعداء وقالت: "يجب أن نحول جميع الساحات إلى ساحات مقاومة ضد نظام الإبادة والتعذيب" ويجب على شعبنا في المهجر أن يتحملوا مسؤولياتهم اتجاه ذلك".

السياسة الجديدة أفلست العثمانية

كما تحدث السياسي إدريس بالوكن وقال: "السياسة الجديدة لدولة الاحتلال التركي أفلست العثمانية، لقد أرادوا كسر إرادة الشعب الكردي لكنهم فشلوا وأصبح الشعب الكردي أكثر قوةً".

نظام الإبادة والتعذيب عقبة أمام الحرية والسلام

وقال بالوكن إنَّ نظام الإبادة والتعذيب الممارس في إمرالي هو العائق الوحيد أمام الحرية والسلام وتابع حديثه: "إذا كنتم تريدون السلام الحقيقي افتحوا أبواب إمرالي ويجب الاستماع لفكر وآراء وتقييمات القائد عبد الله أوجلان حول عملية الحل".

ولفت بالوكن الانتباه إلى الهجمات على NAV-Berlîn ودعا إلى الوحدة بين الكرد في أوروبا وقال بالوكن أنه يجب على شعبنا النزول إلى الساحات والانضمام إلى الأنشطة والفعاليات بقوة وأخيراً دعا بالوكن للانضمام إلى المسيرة الكبرى في 16 تشرين الثاني في كولن.