فعاليات مُنددة بالعدوان التركي في فرنسا وألمانيا واليونان

نظم الكردستانيون في مدينة نورنبرغ، ساربروكن وميونخ الألمانية، ومدينة ليون الفرنسبة ومدينة لافيرو اليونانية فعاليات تندد بالعدوان التركي.

نورنبرغ

خرج المئات من الكردستانين وأصدقائهم في مدينة نورنبرغ الألمانية استنكاراً للعدوان التركي على شمال وشرق سوريا، وعُقدت هذه الفعالية في هالبلاتز بدعوة من دار للشعب للإعلام، الحزب الشيوعي الألماني، الحزب الماركسي الألماني واتحاد العمال الأتراك في ألمانيا.

وبعدها سار الناشطون نحو مركز المدينة رافعين لافتات كتب عليها "ادعموا كردستان"، "ليخرج جيش التركي من كردستان".

وخلال المسيرة تحدث أنانوس عن الجرائم التي ترتكبها الدولة التركي بالأسلحة الكيماوية، وبعدها وصلوا إلى ساحة Weisser Turmê ونظموا فعالية واستنكروا هجمات العدوان التركي على شمال وشرق سوريا، وقال الناشطون إن الشعب الكردي وأصدقائهم سيواصلون مقاومتهم ضد هجمات العدوان التركي ومحاولاته للإبادات الجماعية حتى آخر رمق.

ساربروكن

نظمت مسيرة في مدينة ساربروكن الألمانية للتنديد بسياسة الإبادة والاحتلال، وخلال المسيرة رفع الناشطون لافتات وصور للمجازر التي ارتكبها العدوان التركي في روج آفا.

وتم توزيع العديد من المنشورات بخصوص العدوان التركي، وأوضح المشاركون خلال المسيرة إنهم سيواصلون فعالياتهم إلى حين انتهاء الاحتلال التركي.

ميونخ

نظم الكردستانيون فعالية تندد بالعدوان التركي في ساحة Schutzenstr  في مدينة ميونخ الألمانية، وخلال الفعالية استنكر الكردستانيون هجمات العدوان التركي.

ورفع المشاركون صور الأمين العام لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، ولافتات كتب عليها لا للاحتلال التركي لروج آفا، وتم توزيع العديد من المنشورات.

ليون

نظمت مسيرة في مدينة ليون الفرنسية، بقيادة جمعية الثقافة الكردية التابعة لموزبوتاميا، شارك فيها المئات من الكردستانيين وأصدقائهم ورددوا الشعارات التي تحيي ثورة روج آفا وتندد بالعدوان التركي، وانتهت المسيرة بتنظيم فعالية.

لافيرو

نظمت حركة الشبيبة الثورية في مدينة لافريو اليونانية مسيرة تستنكر العدوان التركي، حيث انضم إليها المئات من الكردستانين وأصدقائهم.

وخلال المسيرة دعا الناشطون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى توحيد الجهود لإنهاء هجمات الاحتلال التركي وخلال المسيرة ردد الناشطون الشعارات التي تحيي روج آفا.